رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. انطلاق الدورة السابعة من مهرجان الحرية المسرحي

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنطلق اليوم الأحد الدورة السابعة من مهرجان الحرية المسرحي "دورة الراحل محمد غنيم" على مسرح مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية والذى ينعقد في الفترة من 5 سبتمبر حتى 12 سبتمبر2021. 

وقد تشكلت لجنة تحكيم المهرجان من المخرج المسرحي أحمد طه، المؤلف الموسيقي دكتور محمد حسنى، الفنان إسلام عبد الشفيع، السينوغراف وليد جابر، الكيروجراف محمد ميزو، وسيتم تكريم الفنان شريف الدسوقي ضمن فعاليات المهرجان، كما يشارك في المهرجان تسعة عروض مسرحية. 

وكان قد أعلن مدير المهرجان المخرج محمد مرسى عن الشروط التي يجب توافرها في العروض المقدمة وهى، أن يكون العرض قد سبق تقديمة جماهيرياً قبل 1 أغسطس  2021، أن لا يكون سبق للعرض الاشتراك في أي دورة سابقة من دورات المهرجان، أن يجتاز العرض قبول لجنة المشاهدة، أن يناسب العرض جغرافيا وإمكانيات المسرح، أن يتحمل مخرج العرض كل الأمور الخاصة بقانونية العمل من حقوق خاصة بالعاملين بالعرض وحقوق الملكية الفكرية والمصنفات الفنية وصحة البيانات المذكورة في استمارة المشاركة ويوقع على إقرار بذلك لإدارة المركز والمهرجان الحق في استبعاد العروض المخالفة لنظام ولائحة المهرجان والمركز. 

يذكر أن المشرف على النشاط المسرحي بمركز الحرية للإبداع هو الفنان محمد شحاتة، ومدير المهرجان المخرج محمد مرسى، ورئيسة المهرجان الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز، ومدير مركز الحرية للإبداع دكتور وليد قانوش.
 

عاجل