رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| الصحة: ارتفاع حالات الشفاء.. والناظر يكشف سبب بدء الموجة الرابعة مبكرا

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من كورونا إلى 241415

أعلنت وزارة الصحة والسكان، خروج 439 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 241415 حتى يوم السبت.

أمجد الحداد: مصل الأنفلونزا لا يتعارض مع لقاح كورونا

قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إن فصل الخريف يسبب مشكلة بسبب تغيير الفصول وانخفاض وتفاوت درجات الحرارة بما يجعل الإنسان أكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا، والتي تعتبر أكبر مهيجات حساسية الصدر؛ ولذلك يحرص مرضى الحساسية الصدر على تناول مصل الإنفلونزا في بداية الخريف والشتاء.

الصحة: 525 ألف جرعة من لقاح جونسون تصل مصر اليوم

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الوقاية بوزارة الصحة، إن لقاح كورونا متوفر الآن، وهناك دفعة أكثر من 525 ألف جرعة من لقاح جونسون يفترض أن تصل مصر اليوم، بالإضافة للقاح أسترازينيكا المتوفر، موضحًا أنه تم زيادة المنافذ 112 منفذ لتطعيم المسافرين، ولا يوجد أي مشكلة في تطعيم المسافرين.

هاني الناظر يكشف سبب بدء الموجة الرابعة لكورونا مبكرا

قال الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، إن التعامل مع متحور "مو" الذي ظهر مؤخرا لن يختلف عن التحورات السابقة، موضحًا أن متحور دلتا أكثر انتشارا ولكن أقل حدة، مشددا على أهمية الحصول على لقاح كورونا.

أمريكا تتصدر قائمة الدول الأكثر تضررا من كورونا وتسجل 39.8 مليون إصابة

تصدرت الولايات المتحدة الأمريكية قائمة الدول الأكثر تضررا من جراء تفشي وباء فيروس كورونا؛ ليرتفع إجمالي الإصابات بها إلى 39 مليونا و852 ألفا و576 حالة، بينما وصل إجمالي الوفيات الناجمة عن الفيروس هناك إلى 647 ألفا و593 حالة.

انطلاق حملة تطعيم طلاب جامعة دمياط بلقاح كورونا

انطلقت اليوم السبت، حملة تطعيم المنتسبين بجامعة دمياط بلقاح فيروس، حيث تم تخصيص الفترة من 4 إلى 7 سبتمبر لتطعيم طلاب وطالبات كليات التربية الرياضية والآثار والحقوق والهندسة.

عاجل