رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة التوك شو| 525 ألف جرعة من لقاح جونسون تصل مصر.. حقيقة اكتشاف سم ثعبان يحد من تكاثر كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار المهمة نقلًا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات، مساء السبت، التي جاء أبرزها على النحو الآتي:

وزيرة التخطيط: استضافة اجتماعات البنك الإسلامي تعكس الثقة في الدور المصري

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن فوز مصر باستضافة الاجتماعات السنوية للبنك الإسلامي يعكس النظرة الإيجابية للدور المصري، وثقة الدول الأعضاء في الدور المصري.

الإسكان: تسليم مباني 5 وزارات بالعاصمة الإدارية حتى الآن

قال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان، إن زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم إلى العاصمة الإدارية الجديدة تعد هي الأطول حيث استغرقت 8 ساعات، معلقا: "رئيس الوزراء دخل في كل التفاصيل".
وزير التعليم العالي: الجامعات الأهلية غير هادفة للربح

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، أن الجامعات الأهلية غير هادفة للربح، موضحًا أن جامعة الجلالة كلفت الدولة من 14 إلى 15 مليار جنيه، لأن الجامعة من الجيل الرابع في كل شيء، ومزودة بكل التقنيات الحديثة.

خالد عبدالغفار: الجامعات المصرية أسرع مؤسسات التعليم صعودا في العالم

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، أن الجامعات المصرية من أسرع مؤسسات التعليم صعودا في العالم وفقا لمجلة التايمز البريطانية، مشيرًا إلى “التايمز” لديها ضوابط معينة في تصنيف الجامعات على مستوى العالم.

«الأوقاف»: غلق المساجد غير الملتزمة بإجراءات كورونا هدفه الحفاظ على النفس البشرية

قال الدكتور هشام عبدالعزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن الوزارة تشدد بشكل دائم على جميع الأئمة والمساجد بضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية من كورونا وتطبيق التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة واصطحاب المُصلى الشخصي.

«المصل واللقاح» يكشف حقيقة اكتشاف سم ثعبان يحد من تكاثر كورونا

كشف الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، حقيقة اكتشاف سم ثعبان برازيلي يحد من تكاثر فيروس كورونا بنسبة 75%.

الصحة: 525 ألف جرعة من لقاح جونسون تصل مصر اليوم

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الوقاية بوزارة الصحة، إن لقاح كورونا متوفر الآن، وهناك دفعة أكثر من 525 ألف جرعة من لقاح جونسون يفترض أن تصل مصر اليوم، بالإضافة للقاح أسترازينيكا المتوفر، موضحًا أنه تم زيادة المنافذ 112 منفذ لتطعيم المسافرين، ولا يوجد أي مشكلة في تطعيم المسافرين.

وزير التعليم العالي: نسبة الالتحاق بالجامعات 36%.. والباقي دبلومات صناعية

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، أن توجه الدولة لإتاحة التعليم العالي أمام الطلاب أصحاب المجاميع المتوسطة بنسبة تصل إلى 50% لا يتنافى أبدًا مع التوجه في إتاحة التعليم الفني والحرفي في المرحلة المقبلة.

لميس الحديدي تكشف مستجدات الحالة الصحية لياسمين عبدالعزيز وإيمان الحصري

كشفت الإعلامية لميس الحديدي، آخر تطورات الحالة الصحية للإعلامية إيمان الحصري، قائلة: “ستسافر غدًا للخارج لإجراء جراحة”، متمنية لها الشفاء العاجل والسلامة، منوهة بأنها شهدت لحظات صعبة بعد وعكتها الصحية، لكنها لن تستطيع الإفصاح عن جميع تفاصيلها.