رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سمكري البني آدمين.. ساندي أبرز ضحاياه ووالده يفجر مفاجأة والنقابة تطالب بالتحرك

نشر
سمكري البني آدمين
سمكري البني آدمين

سمكري البني آدمين.. فرضت قضية سمكري البني آدمين نفسها على الصحف والقنوات الفضائية ووسائل التواصل الاجتماعي، بعد حالة الجدل الضخمة التي أثارها شخص يزعم أنه يعالج بـ"الطقطقة" ويطلق على نفسه اسم سمكري البني آدمين، وسمكري البني آدمين أغلب زبائنه من المشاهير والفنانين كما يبدوا من فيديوهات سمكري البني آدمين، الذي سبق أن تم القبض عليه من قبل بعد ثبوت أن ما يقوم به سمكري البني آدمين مجرد ادعاء وأنه لا يمتلك شهادات تؤهله للعلاج.

 

ساندي: توجهت إليه لعلاج اعوجاج في العمود الفقري فكاد يتسبب لي في شلل رباعي

وفجرت الفنانة ساندي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج “الحكاية” على قناة "إم بي سي مصر"، مفاجأة حين كشفت أنها توجهت إلى من يزعم سمكري البني آدمين لتلقي العلاج في عام 2019 من إعوجاج في العمود الفقري، مضيفة أنها سألت الفنانين كريم فهمي وأسماء جلال عن مدى جدية العلاج لديه، فأكدا أنه حاصل على جوائز ودكتوراه من خارج مصر.

وتابعت: "بمنتهى البراءة توجهت إليه رغم أنني قرأت أن العلاج بالطقطقة لا يصلح مع حالتي، فطلبت من الشخص المزعوم ويحمل اسم سمكري البني آدمين العلاج، فأبلغني سمكري البني آدمين أن لديه القدرة على ضبط الإعوجاج في العمود الفقري بالطقطقة فرفضت إلا أنه أقنعني".

واستكملت ساندي: "شعرت بارتفاع في درجات الحرارة وبعدما أخبرت سمكري البني آدمين قالي الدم بيغلي، وبعد 10 أيام تعرضت لإغماء ودخلت مستشفى الجونة وأجريت رنين مغناطيسي فسألني الدكتور المعالج عما إذا كنت تعرضت لحادث ليصدمني بأنني قاربت على الإصابة بشلل رباعي فاطلعت الطبيب على فيديو الطقطقة لدى سمكري البني آدمين فقال لي أنتي كنتي هاتموتي".

واستطردت الفنانة: "واجهت سمكري البني آدمين وأخبرته بأنه كان سيتسبب لي في إعاقة وهددته بتحرير محضر وتحذير الناس منه عبر السوشيال ميديا إلا أنه قام بحظري على مواقع التواصل، وللأسف الأمر لم يأخذ في حينه الاهتمام الإعلامي اللازم".

وعن قيمة تسعيرة العلاج قالت: "لا يأخذ أموالا من الفنانين لأن وجودهم لديه يعتبر دعاية، وبعض الفنانين كانوا يتوجهون إلى سمكري البني آدمين باعتبار الموضوع ضحك".

وعن النتائج التي ترتبت على زيارتها له، كشفت أن ذلك تسبب في تلقيها العلاج الطبيعي منذ عامين لأن الغضروف لم يعد بشكله الطبيعي ويصيبها بألم شديد، مضيفة: “طلبت من شقيقي التحري عنه من خلال أصدقائه وظهرت منذ عامين وقلت إن سمكري البني آدمين منتحل شخصية دكتور ومزور بطاقتين”.

والد سمكري البني آدمين يفجر مفاجأة

وفجر خيري عبدالرحيم، والد يوسف سمكري البني آدمين، مفاجأة بأن نجله حاصل على بكالوريوس محاسبة وشهادة في المهن الرياضية من أمريكا، ولكنها غير معتمدة في مصر.

وأضاف في تصريحات مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج “الحكاية” على قناة "إم بي سي مصر": “من يقولون أن ابني سمكري البني آدمين لم يحصل على شهادة كلامهم غير حقيقي ومجرد ادعاء، والمحل الذي يحمل اسم سمكري البني آدمين له سجل تجاري ويمتلك تراخيص للمساج والتأهيل الرياضي”.

واتهم والد سمكري البني آدمين الفنانة ساندي بخلاف شخصي بينها وبين ابنه وادعت الإصابة على إثره.

محمد أنور: أنا مرعوب بقالي يومين

 

وتضم قائمة ضحايا سمكري البني آدمين الفنان محمد أنور، الذي كشف أنه توجه مع أصدقائه الفنانين في مسرح مصر بعد اقتراح من أحد الأشخاص، ورفض التعرض لـ"الطقطقة"، إلا بعد أن شاهد 6 من أصدقائه يقومون بالعملية، فاعتبر أنه لا مشكلة في ذلك.

وقال أنور، في تصريحات تلفزيونية: "لا أعاني أي آلام والموضوع بقاله فترة كبيرة لكن لما عرفت الموضوع بدأت أشعر بآلام بالإيحاء".

نقيب العلاج الطبيعي: سمكري البني آدمين نتيجة فوضى في الشارع الطبي

وقال سامي سعد، النقيب العام للعلاج الطبيعي، إن ظاهرة سمكري البني آدمين تعبير عن حالة من الفوضى في الشارع الطبي، حيث ظهر المدعين والأدعياء والنصابين والمحتالين الذين بدأوا يتوالدوا ويتكاثروا، مؤكدا: "نحن نرصد هذه الظاهرة بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية وعلى رأسها مباحث الأموال العامة، وجهاز حماية المستهلك، وإدارة العلاج الحر بوزارة الصحة لضبط المخالفين والنصابين أمثال سمكري البني آدمين".  

وأضاف في تصريحات تلفزيونية "أتعجب من والد سمكري البني آدمين الذي يدعي أنه يمتلك شهادات أجنبية"، مؤكدا أن النيابة العامة ما كانت لتأمر بتجديد حبسه 15 يوما إلا وإذا كان متهم جنائيا.

وأشار: "نزلنا بيان على صفحة النقابة ضد هذا المحتال المحترف وتم القبض عليه للمرة الأولى وخرج بكفالة".  

وتابع: "نرصد 13 من المحتالين الذين تم ضبطهم وإحالتهم إلى النيابة بضبطية قضائية وبعضهم من خريجي التربية الرياضية الذين يعالجون طبيعيا دون ترخيص أو مؤهل".

وأعرب عن استيائه من الفيديو الذي يظهر فيه طفل يتم علاجه في المركز، قائلا: "الطفل عموده الفقري لم ينمو من الأصل"، مناشدا المجلس الأعلى للإعلام بالتدخل بعدما أدرك الفنانون أنهم وقعوا ضحية مطالبا الأجهزة التنفيذية بالتدخل لضبط السوق الطبي.

 

 

عاجل