رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سمكري البني ادمين.. خدع الفنانين وكاد يتسبب في شلل ساندي

نشر
الفنانة ساندي
الفنانة ساندي

سمكري البني ادمين أصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات السوشيال ميديا عقب تشميع عيادته وصدور تحذير من جانب النقابة العامة للأطباء من التعامل معه نتيجة انتحال سمكري البني ادمين صفة أخصائي علاج طبيعي.

أما أشهر ضحايا سمكري البني ادمين  فهي الفنانة ساندي التي وصفت "ي.خ" بأنه محتال، نافية أن يكون طبيبا للعلاج الطبيعي، وكتبت على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: "لقد تسبب لي في إصابة كادت تودي بي إلى شلل رباعي، لأن الغضروف لمس النخاع الشوكي، ولو قُطع لكنت قد أصبت بالشلل لا قدر الله، منه لله يمهل ولا يهمل، وحسبي الله ونعم الوكيل، تحذير يا جماعة مش أي حاجة الفنانين أو الإنفلونسرز يعلنوا عنها تعملوها.. أرجوكم".

وروت ساندي، لموقع "سكاي نيوز عربية" تجربتها مع سمكري البني ادمين: "كنت أعاني من إعوجاج في العمود الفقري، وقرأت إعلانات عن هذا الشخص وأنه عالج بعض الفنانين، قمت باستشارة بعض الأشخاص الذين ذهبوا إليه ومن ثم ذهبت"، فيما أوضحت وفقا للموقع أنها كانت تتلقى العلاج لمدة عامين من الإصابة والتي أدت إلى إعاقة بسبب ملامسة الغضروف للنخاع الشوكي.

واتهمت النقابة العامة للأطباء سمكري البني ادمين على لسان النقيب العام للعلاج الطبيعي، الدكتور سامي سعد بأن ما يقوم به سمكري البني ادمين من ممارسات لا يعتمد على أي أساس علمي، مشيرة إلى أنها قامت بمتابعته إضافة إلى رصد تصرفاته، وفق موقع سكاي نيوز عربية.

وأشار سعد، إلى تحرك النقابة من خلال لجان متخصصة بالتعاون مع وزارة الداخلية وإدارتي العلاج الحر وحماية المستهلك ليثبت في النهاية أن سمكري البني ادمين "مدعي ومنتحل صفة طبيب علاج طبيعي على غير الحقيقة"، وقال إن النقابة "حريصة على متابعة الإعلانات التي تروج لطرق علاج غريبة، للتأكد من حقيقة القائمين عليها".

وأضاف النقيب العام وفق موقع سكاي نيوز عربية أن "الرجل قام بالتسويق لنفسه وذهب إليه مشاهير وتم خداعهم، والبعض ذهبوا لأن أحدا من معارفهم ذهب إليه، معتقدين أنه حاصل على رخصة بالعلاج، وهذا غير صحيح. على من يعاني من بعض المشاكل أن يلجأ إلى المتخصصين من أطباء واختصاصي العلاج الطبيعي المعتمدين".

عاجل