رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جرائم حرب.. «التعاون الإسلامي» تدين استهداف الحوثيين للسعودية

نشر
الأمين العام لمنظمة
الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي ،أرشيفية

أدانت منظمة التعاون الإسلامي، الهجوم الباليستي الذي شنته مليشيات الحوثي باتجاه المنطقة الشرقية ونجران بالسعودية، وتمكنت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن من إحباطه.

وأكد الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" مساء اليوم السبت، دعم وتأييد منظمة التعاون الإسلامي لجميع الإجراءات التي تتخذها المملكة لحماية أراضيها وأمنها واستقرارها.

وشدّد الأمين العام، على أن المنظمة تدين الممارسات الإرهابية التي ترتكبها ميليشيا الحوثي ومن يقف وراءها ويمدها بالمال والسلاح، واصفًا تلك الأفعال بـ"جرائم حرب".

وكان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أعلن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته ميليشيا الحوثي، مساء اليوم السبت، تجاه المنطقة الشرقية في السعودية، وفقا لوكالة الأنباء السعودية “واس”. 

وقبلها بساعات قليلة، تمكنت الدفاعات الجوية السعودية، من اعتراض وتدمير 3 مسيرات مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثيين تجاه المملكة.

وذكر التحالف، في بيان أوردته فضائية “العربية”، أن التصعيد الحوثي عدائي وهمجي لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية في السعودية مضيفا: “نتخذ إجراءات صارمة لحماية المدنيين من المسيرات المفخخة الحوثية”.

عاجل