رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السودان: ادعاءات أديس أبابا حول استهداف إحدى المنشآت استهلاك سياسي

نشر
وزيرة الخارجية السودانية
وزيرة الخارجية السودانية مريم الصادق ،ارشيفية

اعتبر السودان، ادعاءات الجيش الإثيوبي بدخول مجموعة مسلحة عبر الحدود السودانية لاستهداف منشأة إثيوبية بأنها تصريحات الغرض منها الاستهلاك السياسي.

وقالت وزارة الخارجية السودانية، في بيان أوردته وكالة الأنباء السودانية "سونا" مساء اليوم السبت: “تابعت وزارة الخارجية بكل أسف التصريحات المضللة المنسوبة للجيش الإثيوبي، بشأن ادّعاء دخول مجموعة مسلحة عبر الحدود السودانية لاستهداف منشأة إثيوبية، وإذ تشجب الوزارة مثل هذه التصريحات التي لا أساس لها من الصحة وذات الغرض المفضوح الذي يهدف لمجرد الاستهلاك السياسي، لتؤكد التزامها التام بمبادئ حُسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأُخرى”.

وأوضحت الوزارة، أنّ الحكومة الإثيوبية درجت على إقحام اسم السودان بصورة متكررة كلما تفاقمت حِدة أوضاعها الداخلية، وفي هذا الشأن تطالب وزارة الخارجية الحكومة الإثيوبية بالكفّ عن العداونية في التعامل مع السودان والتي درجت عليها طيلة الفترة الماضية، ووقف تكرار الادعاءات التي لا يسندها واقع ولا منطق ضد السودان تحقيقا لمصالح وأغراض شخصيات ومجموعات محددة.

كما أكدت أن السودان يسيطر على كامل أرضيه وحدوده المعترف بها دوليا مع الجارة إثيوبيا، وأنّ السودان لن يسمح باستغلال أراضيه من أي جهة، وأنّه لا نية له في غزو أرض الغير أو الاستيلاء عليها.