رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نقيب العلاج الطبيعي: طفل 8 شهور وراء حبس «سمكري البني آدمين»

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور سامي سعد نقيب العلاج الطبيعي، التفاصيل التي أدت لحبس يوسف خيري المعروف باسم “سمكري البني آدمين”، بتهمة تزوير بطاقة الرقم القومي وشهادة التخرج الجامعية، وغلق وتشميع مركزه بمدينة نصر لمزاولته مهنة علاج طبيعي دون ترخيص.

وقال الدكتور سامي سعد، خلال مداخلة هاتفية  في برنامج "آخر النهار" عبر فضائية "النهار"، مساء السبت: "السادة الفنانين كانوا بيروحوا له، ولما بحثنا في السجلات الخاصة بأعضاء النقابة لم نجد الاسم".

ولفت إلى أن ما أثار حفيظة النقابة، هو فيديو منشور للمدع سمكري البني آدمين، وهو "يطقطق" فقرات ظهر طفل عمره 8 شهور، قائلا: "بيعمل طقطقة لطفل عمره 8 شهور لم يكتمل نمو عموده الفقري، لذا قررنا اتخاذ الإجراءات".

وأوضح نقيب العلاج الطبيعي، أن النقابة العامة والنقابات الفرعية أبلغوا مباحث الأموال العامة، ومباحث التموين وحماية المستهلك، والتفتيش الصيدلي، بعدما حصلوا على صورة من بطاقته الشخصية.

وتابع: "وضعنا الوثائق الحقيقية أمام النيابة العامة، وهذا النصاب دجال ومنتحل صفة، استغل المشاهير للدعاية له عبر الوسائل المختلفة، وهو مزور شهادات وبطاقتين، واحدة علاج طبيعي وواحدة سياحة وفنادق".

ولفت إلى أن أخصائي العلاج الطبيعي يدرس 6 سنوات دراسية بين نظرية وإكلينيكية، ولا بد أن يتقد بالنقابة ليحصل على ترخيص مزاولة، ومن لديهم مراكز علاج طبيعي، يكون معه رخصة المنشأ ورخصة مزاولة المهنة.

ونصح النقيب أي شخص يتوجه لمركز علاج طبيعي، أن يتأكد أن المكان فيه إعلان صورة ترخيص المركز وصورة ترخيص مزاولة المهنة.