رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الشرقية: كثافة الفصول ستصل إلى 30 طالبا بعد تنفيذ مدارس «حياة كريمة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إن مبادرة حياة كريمة يتم تنفيذها في مركز الحسينية، وهو المركز الأكبر في المحافظة، وتشمل المبادرة 41 قرية ويتم العمل على توصيل كل المرافق والصرف الصحي ورصف طرق وإنشاء مجمع خدمات.

وتابع غراب، خلال مداخلة هاتفية  ببرنامج “على مسؤوليتي”، على قناة “صدى البلد”، أن مركز الحسينية كان يفتقر لجميع الخدمات ولم يكن الصرف موجودًا سوى في قريتين.

وأوضح أن مياه الشرب كانت تصل القرية مرتين في الأسبوع بالتناوب، ولكن الآن تم تنفيذ محطات مياه عملاقة من أجل توفير مياه للمواطن ضمن حياة كريمة.

وأشار محافظ الشرقية، إلى أن أكثر من 600 مشروع جاري تنفيذها في مركز الحسينية والعمل مستمر في مختلف القطاعات والمجالات.

واستطرد أن هناك أكثر من 20 مدرسة جديدة جاري إنشاؤها، موضحا أن تكلفة مشروعات التربية والتعليم تقترب من 120 مليون جنيه.

وأكد أن كثافة الفصول حاليا تتراوح بين 35 و45 تلميذا، وتصل إلى 90 طالبا في بعض المناطق، ولكن بعد إنشاء المدارس الجديدة ضمن مبادرة حياة كريمة ستتراوح الكثافة بين 25 و30 طالبا.

ولفت إلى أن شباب القرى هم من يعملون على تنفيذ مشروعات مبادرة حياة كريمة في مركز الحسينية، مشيرًا إلى أن المبادرة تبعها رواج في مركز الحسينية ووفر العديد من فرص العمل. 

وأشار إلى أن تكلفة مشروعات مبادرة حياة كريمة بالشرقية تبلغ 6 مليارات جنيه، بخلاف مشروعات منفذة خارج المبادرة بلغت قيمتها 24 مليار جنيه، هذا بالإضافة إلى نحو 693 مشروعًا آخرين جرى تدشينها منذ 2014 بقيمة 24 مليار جنيه.