رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خالد عبدالغفار: الجامعات المصرية أسرع مؤسسات التعليم صعودا في العالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، أن الجامعات المصرية من أسرع مؤسسات التعليم صعودا في العالم وفقا لمجلة التايمز البريطانية، مشيرًا إلى “التايمز” لديها ضوابط معينة في تصنيف الجامعات على مستوى العالم.

وقال عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار"  على قناة "النهار"، مساء السبت، إن إشادة التايمز بالجامعات المصرية جاء نتيجة جهود مجموعة عمل كبيرة بدأت في وزارة التعليم العالي ومرورا بلجان داخل كل جامعة في مصر لكي نستطيع مخاطبة العالم باللغة التي يفهمها.

ولفت وزير التعليم العالي، إلى أن تقييم الجامعات هي الوسيلة المعترف بها عالميا، متابعا: "أحيانا بيكون عندنا مميزات كبيرة جدا لكن مش بنعرف نعرضها بشكل كويس، وحاليا نعمل على عرض مميزاتنا أمام العالم، وهذا السبب في رفع مستوى ترتيب الجامعات المصرية".

وأوضح، أنه في عام 2015 كان عدد الجامعات المصرية المصنفة على مستوى العالم "صفر"، وفي 2021 هناك 23 جامعة مصرية دخلت ضمن التصنيف العالمي للجامعات، مشيرا إلى أن جامعة اسوان من أفضل 500 جامعة على مستوى العالم.

وواصل: "إحنا لسه مش مبسوطين ونستهدف أن كل الجامعات المصرية تكون داخل التصنيف الدولي، والحلم موجود والعمل المؤسسي موجود وربنا بيكرمنا بالنتائج في النهاية".