رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإمارات تدين استهداف ميليشيات الحوثي للسعودية.. وتدعو المجتمع الدولي لموقف حاسم

نشر
مستقبل وطن نيوز

أدانت الإمارات، محاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية، استهداف المناطق والأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية بطريقة ممنهجة ومتعمدة، من خلال طائرات بدون طيار مفخخة، اعترضتها ودمرتها الدفاعات الجوية لقوات التحالف.

وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان أوردته وكالة الأنباء الإماراتية "وام " مساء اليوم السبت، أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي، واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية.

كما دعت الوزارة، المجتمع الدولي إلى أن يتخذ موقفا فوريا وحاسما لوقف هذه الأعمال العدوانية التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة، مؤكدة أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية يعد دليلا على سعي هذه المليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

وجددت الإمارات تضامنها الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وشددت على أن أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

وكانت الدفاعات الجوية السعودية، تمكنت مساء اليوم السبت، من اعتراض وتدمير 3 مسيرات مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثيين تجاه المملكة.

وذكر تحالف دعم الشرعية في اليمن، في بيان أوردته فضائية “العربية”، أن التصعيد الحوثي عدائي وهمجي لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية مضيفا: “نتخذ إجراءات صارمة لحماية المدنيين من المسيرات المفخخة الحوثية”.