رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة سوهاج تمنح باحثة الماجستير عن رسالة «التحليق الحيوي لجزيئات الذهب»

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد الدكتور مصطفى عبدالخالق القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج، المناقشة العلنية لرسالة الماجستير المقدمة من الباحثة نهاد عادل العربي بعنوان "التحليق الحيوي لجزيئات الذهب النانوي باستخدام الفطريات من مناجم الذهب وبعض تطبيقاتها"، بقاعة سيمنار كلية العلوم بالحرم الجامعي القديم.

حضر المناقشة كل من الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم رئيس الجامعة السابق، والدكتور حازم المشنب عميد الكلية، والدكتور على أبوعامر رئيس قسم علم النبات والميكروبيولجي بكلية العلوم، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس .

وأوضح الدكتور مصطفى عبدالخالق، أن لجنة المناقشة والتحكيم ضمت محكمين من الخارج، تمثلت في الدكتور يوسف محمد الغرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي وأستاذ الميكروبيولوجي، والدكتور أحمد محرم أستاذ الميكروبيولوجي بقسم النبات والميكروبيولوجي بكلية العلوم بجامعة أسيوط، بالإضافة إلى المحكمين الداخليين ولجنة الإشراف بعلوم سوهاج وهم الدكتور محمد بسام أبوالنصر، والدكتورة صباح صابر محمد أستاذي الميكروبيولوجي بقسم النبات بكلية العلوم.

وأشاد "عبد الخالق"، بعنوان الرسالة باعتبار أن الباحثة تطرقت لموضوع في غاية الأهمية عن التحليق الحيوي لجزيئات الذهب النانوي باستخدام الفطريات من مناجم الذهب وبعض تطبيقاتها.

الجدير بالذكر أن لجنة التحكيم منحت الباحثة درجة الماجستير في "علوم النبات"، مع التوصية بتبادل الرسالة مع الجامعات المصرية والعربية ومكتبات الجامعات.

عاجل