رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عمر أشرف يتأهل لنصف نهائي البريميرليج للكاراتيه

نشر
عمر أشرف لاعب المنتخب
عمر أشرف لاعب المنتخب الوطني للكاراتيه

تأهل عمر أشرف لاعب المنتخب الوطني للكاراتيه، اليوم السبت، إلى الدور نصف النهائي لبطولة البريميرليج الدولية للكاراتيه، والتي تحتضنها الصالة الرئيسية باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 3 وحتى 5 سبتمبر الجاري.

واستطاع عمر، الذي يخوض منافسات كوميتيه الرجال -84 كجم، التغلب في أولى مبارياته أمام السعودي فراج الناشري بنتيجة 3-1، ليواجه الأوكراني كوستيان تسيمبال ويتغلب عليه بنتيجة 1-0، ليواجه عمر في آخر لقاءات المجموعة بريان تيميرمانس الهولندي الجنسية ويتغلب عليه بنتيجة 2-0، ليصعد إلى الدور نصف النهائي.

وانتهت أمس فعاليات اليوم الأول من منافسات بطولة البريميرليج الدولية للكاراتيه بصعود أكثر من لاعب مصري للأدوار النهائية، حيث تأهل عبد الله ممدوح لاعب المنتخب المصري لنهائي وزن تحت 75 كجم بمنافسات الكوميتيه، فيما يلعب أحمد جمال بدور الترضية لحصد الميدالية البرونزية في منافسات وزن تحت 67 كجم بمنافسات الكوميتيه أيضًا.

وفي منافسات وزن تحت 50 كجم سيدات، تأهل الثلاثي المصري ياسمين الجويلي وأريج سعيد وريم رمزي لنصف النهائي، كما صعد مالك جمعة لمنافسات وزن تحت 50 كجم للكوميتيه رجال. 

وضمن منافسات الكاتا، تأهل منتخب الكاتا الجماعي رجال والمكون من "مصطفى غباشي وكريم أبو عيطة وإسلام حسني" إلى النهائي، كما تأهلت آية هشام في منافسات الكاتا فردي سيدات للعب على الميدالية البرونزية. 

ويشارك في البطولة العالمية، والتي تقام تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة، 247 لاعبا ولاعبة يمثلون 50 دولة.‏

عاجل