رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عبر 3 آلاف مصنع

30 مليار دولار استثمارات صناعة التعبئة والتغليف في مصر

نشر
ازدهار صناعة الكرتون
ازدهار صناعة الكرتون في مصر

أكد المهندس علاء السقطي رئيس اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة ونائب رئيس اتحاد المستثمرين المصريين، على ضرورة الاهتمام بصناعات التعبئة والتغليف في مصر، مشيرًا إلى أنها من أهم الصناعات التكميلية لجميع أنواع الصناعات بلا استثناء وكلما كان هناك اهتمام بتعبئة المنتجات بشكل صحى وآمن كلما زادت جودتها وتنافسيتها في الأسواق العالمية، بالإضافة إلى أن التعبئة النهائية للسلع لها دور كبير في زيادة المبيعات أو خفضها.

3 آلاف مصنع كرتون

 وقال السقطي، إن حجم استثمارات قطاع التعبئة والتغليف في مصر ارتفع إلى أكثر من 30 مليار جنيه، ويبلغ إجمالي عدد مصانع إنتاج الكرتون في مصر نحو ثلاثة آلاف مصنع.

صناعة الكرتون المصرية

جاء ذلك على هامش افتتاحه معرض الشرق الأوسط الدولي لصناعة الورق والكرتون بمركز مصر للمعارض الدولية، صباح اليوم السبت، بمشاركة سامى صفران نائب رئيس الاتحاد العربي للورق، وأحمد جابر رئيس غرفة صناعة الطباعة والتغليف باتحاد الصناعات.

مواكبة تطور الأسواق العالمية

وأكد رئيس اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة، في كلمته التي ألقاها ممثلا عن رئيس الاتحاد العربي للصناعات الورقية والطباعة والتغليف، أن الاتحاد يعمل جاهدا على إعلاء شأن هذه الصناعة الهامة وتطويرها لمواكبة تطور الأسواق العالمية، مشيرًا إلى أن استعمال الورق والكرتون في صناعة التغليف لم يعد يقتصر على الدور اللوجستي في حماية وإيصال المنتجات إلى المستهلك بل أًصبح بائعا "صامتا" يروّج للسلع ويساهم في تنمية اقتصاداتنا العربية، وزيادة صادراتنا وإبراز القيمة المضافة للمنتج لتعزيز صورة المنتج العربي بشكل يحاكي أذواق المستهلكين في جميع الأسواق العالمية، وتأمين فرص عمل لشبابنا العربي أهمية كبيرة نظرا لمساهمتها الهائلة في عملية إعادة التدوير.

اهتمام متزايد بصناعة التعبئة والتغليف

صناعة الورق العربية أًصبح لها انتشار واسع

وأضاف أن الصناعات الورقية اكتسبت في السنوات الماضية، أهمية كبيرة نظرا لمساهمتها الهائلة في عملية إعادة التدوير واعتبارها أحد أهم مجالات "الصناعات الخضراء" وداعما رئيسيّا لـ"الاقتصاد الأخضر" حول العالم.

كما أكد أن صناعة الورق العربية أًصبح لها انتشار واسع، لافتًا إلى امتلاك العديد من رجال الأعمال العرب مصانع للورق والتغليف في الولايات المتحدة وأوروبا وعلى امتداد الدول الإفريقية.

عاجل