رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العراق والسعودية يبحثان التعاون الأمني وضبط الحدود بين البلدين

نشر
مصطفي الكاظمي ووزير
مصطفي الكاظمي ووزير الداخلية السعودي ،ارشيفية

بحث مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي، اليوم السبت، مع عبدالعزيز بن سعود بن نايف آل سعود وزير الداخلية السعودي، خلال زيارة الأخير للعراق التعاون الأمني بين البلدين وأهمية تطويره.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية، إن اللقاء جرى خلاله بحث التعاون الأمني بين بغداد والرياض، وأهمية تطويره، في مختلف المجالات الأمنية، ولا سيما في مجال مكافحة الإرهاب، وضبط الحدود بين البلدين، فضلاً عن تبادل الخبرات الأمنية، وكلّ ما من شأنه أن يسهم في تحقيق أمن واستقرار البلدين.

وفى وقت سابق من اليوم، استقبل الكاظمي، رئيس مجلس النواب الأردني عبدالمنعم العودات.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، أن الكاظمي، رحّب بالوفد الضيف، وأكد على عمق العلاقات الثنائية بين العراق والأردن، التي وصلت مؤخرًا إلى مستوى عالٍ من التعاون، مشيدًا بدور الملك عبد الله الثاني بن الحسين، في تنمية هذه العلاقات، وتجلّى ذلك في حضوره الفاعل في القمم الثلاثية، وأيضًا في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة. 

وأضاف أن توطيد العلاقات بين بغداد وعمّان، ينعكس إيجابًا على استقرار المنطقة، فضلاً عن تحقيق الشراكات الاستراتيجية والاقتصادية، وحثّ البرلمانيين في كلا البلدين على العمل؛ من أجل تسهيل عملية التكامل الثنائي والإقليمي، التي شرعت بها الحكومتان العراقية والأردنية. 
 

عاجل