رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بهاء سلطان مطرب أشعل حماس الجماهير وأصبح رقم واحد في مؤشرات البحث

نشر
المطرب بهاء سلطان
المطرب بهاء سلطان

وجه المطرب  بهاء سلطان رسالة شكر لجمهوره بعد تألقه فى حفلته فى ختام حفلات المسرح الروماني بـ الساحل الشمالي، أول أمس الخميس.

وكتب الفنان بهاء سلطان ، حسابه على إنستجرام قائلاً: "الحمد الله حفلة إمبارح كانت مميزه أوي، بالنسبة ليا عشان كنت قريب منكم أوي فعلا … شكرا لكل الجمهور اللي بيدينا طاقة وامل انتوا السبب الرئيسي في كل حاجه الواحد لو مر بكل حاجه مر بدعمكم بعد ربنا إن شاء الله دائما، نكون مع بعض في الفرح ونعمل حفلات تليق بيكم … جمهوري وعائلتي الكبيرة المخلصة".

حفل الفنان بهاء سلطان

تأتى حفلة المطرب بهاء سلطان على المسرح الرومانى بالساحل الشمالى “ الأولى " منذ 2015 بعد ازمته مع  المنتج نصر محروس 

بدأ الفنان بهاء سلطان حفلته بأغنية  «أنت استثنائي» وسط تفاعل من الحاضرين، بعدها حرص على تحية الجمهور والثناء على الجهود المبذولة لإعادة إحياء حفلات المسرح الرومانى مرة أخرى، وأشعل سلطان الحفل بعدد كبير من أغانيه المختلفة، والتي تألق بها طوال مشواره الفنى منها « يا ترى ». «الواد قلبه بيوجعه» و «أنا مصمم»، «أحلف»، «٣ دقايق»، «قوم اقف وأنت بتكلمنى» و«أنت واخدها معايا تحدى». و«يومين وعدوا» و«عللى بيحصلى» وغيرها مما قدمها تلبية لرغبات الجمهور على مدى ساعة ونصف الساعة.

 

إنت استثنانئ بصوت بهاء سلطان

أخطأت مقدمة الحفل فى تقديم سلطان لجمهوره بالخطأ قائلة " إيهاب سلطان" ليصيح أفراد الجمهور مصححاً خطأها قائلاً “بهاء" وقدمت المذيعة بالاعتذار بعد تصحيح الاسم.

تميز حفل المطرب  بهاء سلطان ، بمواصفات اللايف العالمية من تجهيزات للإضاءة والمؤثرات البصرية للعالمى طارق صبرى وملك المسرح تامر فوزى، الذى أعاد تشكيل وتخطيط المسرح الرومانى ومدرجاته بشكل مبهر زاد من استمتاع الجمهور بحفلاته.

وصلت أسعار تذاكر حفل المطرب بهاء سلطان إلى 600 جنيه.

حفل المطرب بهاء سلطان

نوه الفنان بهاء سلطان عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك إلى ضرورة عدم اصطحاب الأطفال أقل من 12 عاماً حيث أنه غير مسموح لهم بالدخول، وتفاصيل حفلته بالمسرح الرومانى بالساحل الشمالى.

كتب  الفنان بهاء سلطان عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك "سعيد أني هكون مع جمهوري الحبيب بالساحل الشمالي يوم الخميس 2 سبتمبر، في المسرح الروماني، تفتح الأبواب في السادسة مساء ويبدأ الحفل من العاشرة".

 

تفاصيل حفلة بهاء سلطان

تعتبر أغنية "أنا متفائل" آخر أغاني الفنان  بهاء سلطان خلال الفترة الأخيرة وبعد عودته من أزمته مع المنتج نصر محروس  بمشاركة الفنان أمير عيد في يوليو الماضي، وذلك لدعم الأبطال المشاركين في أولمبياد طوكيو.

كما شارك في الأغنية، فريدة عثمان بطلة السباحة، مروان القماش بطل السباحة، شريف عثمان بطل مصر في رفع الأثقال، ميار شريف بطلة التنس، أحمد زاهر بطل مصر في الرماية، وغيرهم.

يعد المطرب بهاء سلطان أحد أهم نجوم الغناء فى مصر، خاصة بعد تصدرها مؤشرات جوجل عام 2011، بسبب حب الجمهور له وعمليات البحث المستمرة، ما يدل على عظمة جمهوره ومساندته لكونه من النجوم.

بهاء سلطان مولود فى منطقة حدائق القبة عام 1972 لأب مصري أم بحرينية.

حاصل على بكالوريوس التربية الموسيقية.

متزوج في نوفمبر عام 2013 من خارج الوسط الفني وزوجته جيرمين مجدي تصغره بـ 15 عامًا، لديه من البنات توأم هما كاندي وكادي في يناير 2015.

تعرف على المنتج نصر محروس من خلال الفنان مصطفى كامل الذى توسط للتقارب وأن يكون بينهم أعمال خاصة مختلفة بعد الاتفاق على كل الأمور التي تخص الشراكة والغناء والظهور للجمهور حيث كانت بداية النجاح.

بهاء سلطان قدم العديد من الألبومات الغنائية، والتي بدورها ساعدته على تحقيق مزيد من النجاح على الساحة الغنائية وتألق غير عادى بين زملائه .

قدم المطرب  بهاء سلطان عدة أغاني بعد عمل مشترك استمر حتى 2014 بينه وبين المنتج نصر محروس، لكن الخلافات دبت فيما بينهم ما تسبب فى توقف العمل بيهم من التاريخ السابق ذكره حتى عام 2020، منعته من استمرار ضخ مزيد من الألبومات الغنائية.

بداية مسيرته الفنية بدأت بأغنية "يا ترى يا حبيبى يا ترى .. انت فين يا حبيبى ياترى.

بهاء سلطان لم يقدم البومات غنائية منذ 2014، والذى شهد آخر ألبوم غنائي له، لكنه كان حريصاً على تناول أموره فى أغنية دعائية أو شارة مسلسل أو حفل جماهيري.

يطمح بهاء سلطان للخروج من الأزمة مع المنتج نصر محروس .

أعلن فى وقت سابق الفنان بهاء سلطان اعتزاله الفن واتجاهه نحو تقديم الأناشيد الدينية والابتهالات بدلاً من الغناء بعد حديثه مع أحد المشايخ.

تسببت علاقته بالشيخ الذى كتب على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" فى تحويل الشيخ للتحقيق، بعد تدوينه ما حدث بينه وبين بهاء سلطان عقب صلاة الفجر فى أحد المساجد.

استفاد بهاء سلطان من ظروف كورونا بالعالم أجمع، واستطاع حفظ القرآن الكريم فى 2020 بعد ما حفظ فى عام 2019 حوالى 26 جزءاً.

وأشاد المطرب  بهاء سلطان  بتجربته المريرة وأنها لم تتحسن إلا من خلال حفظه للقرآن الكريم، إضافة لمزيد من حب الناس وسؤالهم عليه فى كل وقت، بالإضافة إلى وجود أسرته حوله ساعدت كثيراً فى تخفيف العبء عن كاهله.

لم يقدم بهاء سلطان على الاعتزال عن كل الأغاني وكان دائما ما يقف بالمرصاد لكل الشائعات التي كادت أن تتسبب فى تدمير مستقبله.

حرص الفنان بهاء سلطان على مساعدة زملائه من الوسط الفنى على الرغم من أزمته التى استمرت حوالى 6 سنوات، وظهر واضحا عندما اصر على تقديم يد العون والمساعدة للفنان شريف الدسوقى لعلاجه من مرض السكرى وبعد خضوعه لعمليه جراحية وبتر ساقه، قائلا له ربنا يطمنى عليك أستاذ شريف، الحمدلله على كل حال، كلنا فى ضهرك يا حبيبى وأنا تحت أمر حضرتك.

رسالة بهاء سلطان للفنان شريف الدسوقى

قدم بهاء سلطان ابتهال ديني بعنوان "سيدى يا رسول الله" قبل شهر رمضان الماضي، نال إعجاب الجمهور، ويعد ذلك أحد أهم المفاجآت التي قدمها بهاء سلطان لجمهوره بعد اختفاء دام أكثر من 7 سنوات عن الجمهور.

أزمة بهاء سلطان مع المنتج نصر محروس :-

بدأت الأزمة ما بين المطرب بهاء سلطان  والمنتج نصر محروس، عند انتهاء العقد المبرم بينهم من 2009 وينتهى عام 2014 بطرح الألبوم الثالث، وهو ما قوبل بالرفض من قبل نصر فى تحرير عقد جديد وأصر على تحرير ملحق للعقد انتهى بالشروط نفسها وان يكون صاحب صوته بشكل دائم.

المطرب بهاء سلطان ونصر محروس

ومن ثم بدأت المشاكل فى مايو 2015، وأضاف بهاء سلطان أنا لست من هواة المشاكل واحترم فارق السن بينى وبين نصر محروس والذى يكبرني بعشرة سنوات، وبينهم أعمال ممتدة من أعوام إضافة إلى اننى لا أحب المحاكم واللجوء إليها.

نصر محروس والمطرب بهاء سلطان

وقال الفنان بهاء سلطان لم أذهب للتقاضي إلا عندما بدأ هو بمقاضاتي، وأضاف بهاء سلطان أنه واجه العديد من الصعوبات منذ عام 2014 بسبب عدم تقديم أعمال غنائية كثيرة سوى التترات الغنائية، إضافة لبعض الإعلانات.

وبقرار المحكمة أصبح صوتي حرا طليقاً بعد فسخ التعاقد بينى وبين نصر محروس، إلا انى التزمت بقرار المحكمة فى إعادة تسجيل بعض الأغاني التي اتهمنى فيها نصر محروس بأنها مليئة بالعيوب الهندسية وهو الأمر الذى لا يخصنى، ولكن انا حاليا أعيد تسجيل الأغاني بعنوان " أنا الغلطان"، "رامى الحمول " "ده حب ولا "، "ليالى طويلة "وبنهاية التسجيل يكون عقدي قد انتهى من أي قيود 

شارك الفنان بهاء سلطان، جمهوره ومتابعيه، مقطع صوتي خاص له يتلو من خلاله آيات من كتاب الله القرآن الكريم.

ونشر سلطان، المقطع الصوتي عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، مصحوبا بتعليق: "تلاوة قصيرة للفنان بهاء سلطان.. بسم الله الرحمن الرحيم  (وَإِنَّ رَبَّكَ لَذُو مَغْفِرَةٍ لِّلنَّاسِ عَلَى ظُلْمِهِمْ وَإِنَّ رَبَّكَ لَشَدِيدُ الْعِقَابِ) صدق الله العظيم.. جمعة مباركة عليكم جميعا".

 

أيات القرأن بصوت بهاء سلطان

 

تسجيلات دينية بصوت بهاء سلطان

 

تسجيل دينى بصوت الفنان بهاء سلطان

فيما تلقى بهاء سلطان الكثير من ردود الفعل الإيجابية بعد نشره المقطع، وصفوا صوته وكأن الشيخ محمد رفعت حي يزرق

أكد الفنان بهاء سلطان على أنه من إيجابيات 2020 تحسن العلاقة بينه وبين جمهوره وحفظ القرآن الكريم فى خلال 6 سنوات عدد سنوات أزمته مع نصر محروس، إضافة إلى أغنيته " انت استثنائي".

أضاف بهاء سلطان قائلاً، أنه يسمع القرآن بصوتي الشيخ محمد رفعت، والطبلاوي، إضافة إلى انه يسمع أغاني تركى.

ذاع صيت وروعة المطرب بهاء سلطان  من خلال ألبومه الأول " فرى مكس" وأغنية احلف من كلمات مصطفى كامل 1998، اعقبه أغنية بيننا من ألبوم فرى مكس 2 عام 2000 تبعه إصدار العديد من الألبومات الجديدة .

 واحتل في عام 2011 المركز الأول بين المطربين المصريين الأكثر بحثًا على محرك البحث "جوجل"، وتعاون مع كبار الشعراء مثل: مصطفى كامل ، بهاء الدين محمد ، مجدي النجار ، نادر عبد الله ، مصطفى مرسي، خالد الشيباني، هاني عبد الكريم؛ محمد عاطف، وكبار الملحنين: مثل حسن أبو السعود ، رياض الهمشري ، حسين محمود ؛ وليد سعد ، محمد رحيم ، وائل عقيد ، أحمد محي.

عاجل