رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عمرها 1266 يومًا.. مفاوضات الزمالك مع عبدالله السعيد بدأت برغبة وانتهت بتكذيب

نشر
عبد الله السعيد
عبد الله السعيد

تصدرت مفاوضات نادي الزمالك مع عبد الله السعيد، قائد فريق بيراميدز، لضمه إلى صفوف الفريق الأبيض، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، المشهد في الساحة الرياضية، لا سيما بعدما نفى نادي بيراميدز، وجود مفاوضات من الأساس.

حسين لبيب رئيس نادي الزمالك، أعلن في تصريحات رسمية، تقدم ناديه بعرض رسمي لضم عبد الله السعيد، من صفوف بيراميدز، قبل أن يصدر الأخير بيانًا رسميًا، نفى خلاله المفاوضات، وشدد على رفضه التفريط في اللاعب، كونه قائد الفريق وأحد أهم عناصره.

المفاوضات التي تجرى مع الزمالك عمرها 1266 يومًا، حيث بدأت في مارس عام 2018، عندما خرج مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك وقتها، ليعلن أن ناديه أبرم تعاقده مع لاعب في صفقة وصفها بـ«صفقة القرن»، دون أن يعلن أية تفاصيل أخرى.

بعدها بأيام قليلة، أعلن مرتضى منصور، خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر القلعة البيضاء، حصوله على توقيع عبد الله السعيد، لاعب الأهلي وقتها، قبل أن تنتشر صورة للاعب مع أحمد وأمير مرتضى منصور وإسماعيل يوسف مسؤولو الزمالك وقتها، ليؤكد صحة توقيعه، لتثير الصفقة وقتها حالة جدلية كبيرة.

مفاوضات بدأت برغبة

اللاعب عبد الله السعيد، بعد أن وقع للزمالك، جدد عقده مع الأهلي، لتفشل خطوة انتقاله من الزمالك، بينما الأهلي ما كان عليه، إلا أن عرضه للبيع لتوقيعه للغريم التقليدي، لينضم السعيد إلى صفوف كوبس الفنلندي، ومنه إلى أهلي جدة السعودي، قبل أن يعود إلى مصر من بوابة بيراميدز.

بدأ اهتمام الزمالك يعود إلى عبد الله السعيد، عندما خرج اللاعب في مداخلة هاتفية بأحد البرامج التليفزيونية، يوم 18 يناير 2020، أكد خلالها أن اللعب لنادي الزمالك شرف كبير لأي لاعب، مضيفًا «أن يكون أي لاعب متواجدًا في كيان كبير مثل نادي الزمالك فهو شرف، نادي الزمالك نادي كبير واللاعبون يتمنون التواجد في أندية كبيرة».

المفاوضات تنتهي بتكذيب

وأعلن حسين لبيب، رئيس اللجنة الذي تُدير نادي الزمالك، بشكل رسمي دخول ناديه في مفاوضات مع نادي بيراميدز، لضم عبد الله السعيد، بعد فترة من الأحاديث عن رغبة اللاعب والزمالك في إبرام الصفقة، قبل أن يصدر بيراميدز، بيانًا كذب خلاله وجود مفاوضات من الأساس، لتغلق الصفحة ولو بشكل مؤقت على الأقل لحين إشعار آخر.