رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد غلق باب الانتقالات| ميركاتو 2021 الأقوى في التاريخ.. «ميسي ورونالدو أشعلا الصيف»

نشر
ميسي ورونالدو
ميسي ورونالدو

أسدل الستار على فترة الانتقالات الصيفية 2021-2022، في أوروبا، منذ 4 أيام بعد موسم انتقالات ساخنًا لما شهده من صفقات نارية جعلته الميركاتو الأقوى في التاريخ على الإطلاق، بعدما شهد انتقال ميسي ورونالدو من فريقيهما لتجربة أخرى.

ويعد الميركاتو الصيفي، هذا الموسم هو الأقوى على الإطلاق في تاريخ كرة القدم، خاصة وأن الموسم الماضي، كان شحيحًا من ناحية إنفاق الأندية على صفقاتها، في ظل جائحة كورونا التي ضربت العالم، إلا أن هذا الموسم أنفقت عدد كبير من الأندية الكثير من الأموال على أنديتها.

وبعيدًا عن حجم الإنفاقات، أشعل انتقال أفضل لاعبين في العالم، الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، من فريقيهما إلى ناديان آخران، فترة الانتقالات الصيفية، لا سيما وأنه كان الحدث الأقوى على الإطلاق، ليجعل الميركاتو هو الأقوى في التاريخ.

الأرجنتيني ليونيل ميسي، فاجئ الجميع، بقرار التخلي عن الدفاع عن ألوان قميصه للمرة الأولى في تاريخه، خاصة وأنه قضى مسيرته كاملة مع برشلونة، ليرحل البرغوث عن إقليم كتالونيا، بعدما تعذر  تجديد عقده مع الفريق بسبب قواعد رابطة الدوري الإسباني، وكذلك بسبب الأزمة المالية لناديه.

ورحل ليونيل ميسي، في صفقة مجانية بعد نهاية عقده مع برشلونة، ليتخذ خطوة بالانتقال إلى فرنسا، للعب بقميص باريس سان جيرمان الفرنسي، على أمل كتابة تاريخ جديد في حديقة الأمراء، ومواصلة رحلته مع المجد الكروي.

كريستيانو رونالدو هو الآخر، اتخذ قرارًا مفاجئًا قبل أيام من غلق باب الانتقالات، بالرحيل عن يوفنتوس الإيطالي، ليقرر العودة إلى مدينة مانشستر للعب بقميص يونايتد، الذي عاش معه أفضل لحظاته الكروية، ويُعيد إلى الأذهان رحلته التي انتهت قبل 12 عامًا في قلعة أولد ترافورد.

وكان لصفقة انتقال كريستيانو رونالدو إلى مانشستر يونايتد، تأثيرًا اقتصاديًا إيجابيًا على النادي الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي أيضًا، بينما ينتظر صاروخ ماديرا، الظهور الأول بقميص مانشستر يونايتد، كما ينتظرونه هناك، من أجل إعادة الأمجاد للشياطين الحمر.

كما شهدت فترة الانتقالات الصيفية الحالية، عددًا من الصفقات المجانية الكبرى، بخلاف صفقة ميسي مع باريس سان جيرمان، الذي نجح أيضًا في التعاقد مع سيرجيو راموس أحد القادة التاريخيين لريال مدريد مجانًا، بالإضافة إلى جيانلوجي دوناروما قائد ميلان والمتوج مع منتخب بلاده بكأس الأمم الأوروبية الماضية وأفضل لاعب بالبطولة، والهولندي جيني فينالدوم قادمًا من ليفربول الإنجليزي.

وإليكم الصفقات التي تمت بشكل مجاني في الميركاتو الصيفي الحالي:

ليونيل ميسي لـ باريس سان جيرمان الفرنسي

سيرجيو راموس لـ باريس سان جيرمان الفرنسي

جيانلوجي دوناروما لـ باريس سان جيرمان الفرنسي

جيني فينالدوم لـ باريس سان جيرمان الفرنسي

ديفيد ألابا لـ ريال مدريد الإسباني

ممفيس ديباي لـ برشلونة الإسباني

هاكان تشالهانجلو لـ إنتر الإيطالي

إيريك جارسيا لـ برشلونة الإسباني

سيرجيو أجويرو لـ برشلونة الإسباني

صفقات قياسية

شهدت فترة الانتقالات الصيفية، أيضًا عدد من الصفقات القياسية من حيث القيمة المادية، إذ تعاقد مانشستر سيتي مع جاك جيريليش قامًا من أستون فيلا، ليصبح أغلى لاعب في الدوري الإنجليزي، بعدما انضم إلى الأزرق السماوي مقابل 120 مليون يورو.

كما عاد البلجيكي روميلو لوكاكو، لصفوف تشيلسي الإنجليزي قادمًا من إنتر الإيطالي، مقابل 115 مليون يورو، فضلًا عن انتقال جادون سانشو إلى مانشستر يونايتد مقابل 85 مليون يورو، وأشرف حكيمي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي قادمًا من إنتر ميلان مقابل 60 مليون يورو.

عاجل