رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الوادي الجديد تعلن عن شروط المنح الدراسية بالجامعات لأبنائها

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت محافظة الوادي الجديد، اليوم السبت، عن توافر عدد من المنح الدراسية لطلاب الثانوية العامة بالجامعات الأجنبية والخاصة لأبناء المحافظة، وذلك استكمالاً لجهود توفير منح دراسية لطلاب المحافظة.

وقال محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، في بيان صحفي له، اليوم السبت، إن المنح لطلاب الشعبة العلمية قسم العلوم للحاصلين على مجموع تراكمي ٨٣ % فأكثر، وطلاب الشعبة العلمية قسم الرياضيات الحاصلين على مجموع تراكمي ٧٥ % فأكثر.

وأوضح الزملوط، أن الشروط العامة للقبول بالجامعات الخاصة طبقًا لبرنامج المنح الدراسية هي اجتياز اختبارات القبول الخاصة بالجامعة المرشح لها على أن يكون الطالب المتقدم مصري الجنسية وحاصل على شهادة الثانوية العامة بأحد المدارس الحكومية بالمحافظة للعام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٠ م، وألا يكون المتقدم جرى قبوله في تنسيق المرحلة الأولي بالكليات التالية بالجامعات الحكومية وهي الطب البشري طب أسنان العلاج الطبيعي -الصيدلة -الهندسة.

وأضاف المحافظ، أن الشروط العامة للقبول بالجامعات الخاصة طبقا لبرنامج المنح الدراسية تتضمن أيضًا ألا يكون المتقدم قد استفاد أحد من أفراد أسرته من هذه المنحة أو مثيلاتها في الأعوام السابقة تطبيقا لمبدأ تكافؤ الفرص، وكذلك الإقرار بالعمل بالوادي الجديد لمدة ٥ سنوات بعد التخرج.

وأشار الزملوط، إلى أن التقديم بالمراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية طبقا للمستندات المطلوبة وهي صورة من شهادة إتمام الثانوية العامة أو مستخرج رسمي منها، وصورة من شهادة الميلاد وبحث اجتماعي، خلال الفترة من يوم الخميس الموافق 2 سبتمبر 2021 حتى يوم الثلاثاء 7 سبتمبر الجاري، كما أن الاختيار سيجري طبقًا لأعلى مجموع والحالة الاجتماعية للطالب وعلى الطلاب الذين سيجري اختيار هم التواجد بديوان عام المحافظة للحصول على خطاب الترشح للجامعة.

 

عاجل