رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجامعة العربية تبحث قضايا المنطقة مع كبار مسؤولي الخارجية الروسية

نشر
الجامعة العربية
الجامعة العربية

وقع الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي على مذكرة تفاهم للتعاون بين الأمانة العامة ولجنة تنظيم الانتخابات الروسية.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها السفير حسام زكي إلى موسكو بناء على دعوة من الجانب الروسي لإجراء مشاورات سياسية.

وصرح مصدر مسؤول بالأمانة العامة بأن زيارة زكي لموسكو شهدت جلسة محادثات مطولة مع نائب وزير الخارجية ومبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا ميخائيل بوجدانوف، وكذا مع كبار المسؤولين في وزارة الخارجية الروسية.

وأوضح المصدر أن اللقاءات شهدت مناقشات موسعة وعميقة حول مختلف قضايا المنطقة العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والأزمة السورية والأوضاع في ليبيا وتطورات الملف النووي الإيراني وغيرها من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف أن المناقشات تناولت كذلك التعاون بين الجانبين الروسي والعربي خاصة في ضوء اقتراب عقد الدورة السادسة لمنتدى التعاون العربي الروسي على المستوى الوزاري في مراكش نهاية أكتوبر المقبل.

ومن جانبه، صرح السفير حسام زكي - عقب اختتام لقاءاته في موسكو - بأن "المحادثات كانت ممتازة واتسمت بالصراحة المعهودة وساهمت في توضيح الرؤي لدى كل طرف عن مواقف الطرف الآخر.. كما لمست دعم الجانب الروسي لمواقف الجامعة العربية بشأن إعادة الاستقرار في المنطقة العربية".

وأوضح المصدر أنه تم الاتفاق على مواصلة التشاور المنتظم والمكثف بين مسؤولي الأمانة العامة وروسيا الاتحادية بهدف المساهمة الفعالة في تسوية الأزمات الإقليمية في المنطقة العربية.

عاجل