رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشاط رياح وأمطار.. تفاصيل حالة الطقس خلال الـ3 أيام المقبلة

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية- في بيان حالة الطقس- ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الـ72 ساعة المقبلة، التي تشهدها البلاد بدءًا من اليوم السبت.

ويقدم "مستقبل وطن نيوز"، حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة المقبلة على النحو الآتي:

يسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل ليلاً على كافة الأنحاء، وذلك على مدار الـ72 ساعة المقبلة.

وتشهد حالة الطقس (اعتبارًا من غد الأحد)، تحسنًا نسبيًا في الأحوال الجوية؛ حيث تنخفض درجات الحرارة بقيم تتراوح من (2: 3) درجات مئوية على كافة الأنحاء.

كما تشهد الأيام المقبلة:
- شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السابعة صباحًا تقريبًا على الطرق الزراعية، والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية.

- تظهر السحب المنخفضة في الصباح الباكر على مناطق من السواحل الشمالية، والوجه البحري، والقاهرة؛ مما يساعد على تلطيف الأجواء صباحًا.

- تنشط الرياح على بعض المناطق على فترات متقطعة؛ مما يُقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة؛ حيث يسود طقس معتدل على كافة الأنحاء ليلاً.

ويشهد اليوم السبت 4 سبتمبر 2021، فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة (40% تقريبًا).

وطالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين، باتخاذ كافة الاستعدادات، والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة. 

عاجل