رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي يتصدر القيمة السوقية بالدوري.. وبيراميدز يتراجع للوصافة والزمالك ثالثًا

نشر
الأهلي
الأهلي

استعاد فريق الأهلي، صدارة قائمة الأندية الأعلى في القيمة التسويقية بالدوري الممتاز، قبل انطلاق الموسم الجديد، بعد الصفقات الجديدة التي أبرمها خلال الصيف الجاري، ليترك الوصافة إلى بيراميدز، الذي كان متصدرًا الموسم الماضي، وفقًا لما ذكره موقع «ترانسفير ماركت» المتخصص في الأرقام والإحصائيات.

ونجح الأهلي، في التعاقد مع الجنوب إفريقي بيرسي تاو من برايتون الإنجليزي، لتبلغ قيمته السوقية 3 ملايين يورو، بالإضافة إلى حسام حسن من سموحة مقابل 1.2 مليون يورو، والموزمبيقي لويس ميكيسوني من سيمبا التنزاني مقابل 150 ألف يورو، بالإضافة إلى كريم فؤاد لاعب النجوم مقابل 300 ألف يورو.

الأهلي كان يحتل المركز الثاني في القيمة السوقية بأندية الدوري المصري في الموسم الماضي، بقيمة 20.38 مليون يورو، خلف بيراميدز الذي تصدر بقيمة 21.18 مليون يورو، ثم الزمالك الذي حل ثالثًا برصيد 16.53 مليون يورو.

وفي الموسم الحالي استعاد الأهلي الصدارة بقيمة 31.95 مليون يورو، بينما تراجعت قيمة بيراميدز السوقية إلى 20.43 مليون يورو في المركز الثاني، ثم ظل الزمالك كما هو في المركز الثالث بقيمة 19.20 مليون يورو، ليبتعد الأهلي بفارق 12 مليون يورو عن بيراميدز أقرب منافسيه في القيمة السوقية.

الصفقات الأربعة التي أبرمها الأهلي، خلال الصيف الحالي، ساهمت في ارتفاع القيمة السوقية لعدد من لاعبيه مثل محمد مجدي أفشة ومحمد شريف وبدر بانون وحمدي فتحي واليو ديانج وأكرم توفيق ليرفع القيمة السوقية بشكل كبير عن آخر موسمين للفريق الأحمر.

وفي المقابل، انتقال رمضان صبحي وأحمد فتحي من الأهلي بداية الموسم الماضي، إلى بيراميدز، أدى إلى انخفاض القيمة السوقية للفريق الأحمر في مقابل ارتفاع القيمة السوقية لبيراميدز، ليتراجع الأهلي للمركز الثاني، الموسم الماضي لصالح الفريق السماوي.

عاجل