رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإسكان: مصر تخطط لتحلية المياه لـ50 سنة وتكلفة الخطة الحالية 135 مليارا

نشر
تحلية المياه
تحلية المياه

قال الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، أن التكلفة التقديرية لمحطات تحلية المياه في الخطة الحالية تقدر بنحو 135 مليار جنيه، مشيرا إلى أن مصر تخطط لتحليه المياه  للـ 50 سنة القادمة، وتقوم على 4 محاور أساسية أهمها الزيادة السكانية.

وأكد نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، خلال حواره مع برنامج مشروعات مصر المذاع على "صدى البلد"، قديم الإعلامية حنان موج، الدولة ضخت نحو 15 مليار جنيه في محطات تحلية المياه خلال السنوات الثلاث الماضية.

وتابع سيد إسماعيل، إن الدولة تضع ملف تحلية المياه على رأس أولوياتها، مشيرا إلى أنه تم مضاعفة الطاقة الخاصة بمحطات تحلية المياه بنحو 17 ضعفا.

وأشار نائب وزير الإسكان إلى أن مصر لديها العديد من محطات تحلية المياه التي تعمل بطاقة كبيرة جدا، حيث تم الانتهاء من بعضها، وجار العمل في المحطات الأخرى.

وأوضح  أنه تم الانتهاء من نحو 77 محطة تحلية مياه، بطاقة إجمالية 850 ألف متر مكعب مياه يوميا، وهو ما يساعد الدولة على تنفيذ خططها لتحلية المياه في جميع المدن والمحافظات الساحلية.

وأكد نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، إن الدولة تضع ملف تحلية المياه على رأس أولوياتها، مشيرا إلى أنه تم مضاعفة الطاقة الخاصة بمحطات تحلية المياه بنحو 17 ضعفا.

وأضاف سيد إسماعيل أن مصر لديها العديد من محطات تحلية المياه التي تعمل بطاقة كبيرة جدا، حيث تم الانتهاء من بعضها، وجار العمل في المحطات الأخرى.