رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تصفيات المونديال| أداء باهت وغير مبشر للفراعنة.. واكتساح جزائري.. والخطر يواجه إسبانيا

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

شهدت الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر العديد من المفاجأة والنتائج الكبيرة، في الوقت الذي ظهرت بعض المنتخبات الكبرى بأداء غير مبشر.

ونرصد في التقرير التالي أهم النتائج التي جاءت حتى الآن في الجولة الأولى بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2022 بقطر.

فوز باهت للفراعنة على أنجولا

حقق منتخب مصر الفوز على منتخب أنجولا بهدف نظيف أحرزه محمد مجدي قفشه من ضربة جزاء، في الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022.

ورغم فوز الفراعنة في ضربة البداية، إلا أن أداء لاعبي المنتخبي كان عليه علامات استفهام كبيرة، خاصة وأن المنتخب ظهر بأداء باهت لا يبشر بالخير، مما دفاع البعض لمهاجمة حسام البدري المدير الفني للمنتخب من منصبه بعد الأداء الغير مرضي بالنسبة لعدد كبير من الجماهير المصرية.

ورغم فوز منتخب مصر، إلا أن منتخب ليبيا الذي يقع ضمن مجموعته هو الذي يتصدر المجموعة بفارق بعد فوزه على نظيره الجابوني بهدفين مقابل هدف، حيث يحتل المنتخب الليبي صدارة المجموعة ومن بعده منتخب مصر في المركز الثاني.

فوز السنغال ومالي

وفي نفس الجولة فازت السنغال على منتخب توجو بهدفين دون رد، في مباراة شهدت مشاركة النجم ساديو ماني، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي وتمكن من إحراز هدف منتخب بلاده الأول.

وفازت مالي على رواندا بهدف دون رد، فيما تعادلت غينيا بيساو مع غينيا 1-1 وتعادلت جمهورية أفريقيا الوسطى مع الرأس الأخضر بنفس النتيجة.

اكتساح جزائري

واكتسح منتخب الجزائر نظيره منتخب جيبوتي بـ8 أهداف دون رد، في مباراة كانت من طرف واحد وتمكن فيها إسلام سلمياني من إحراز سوبر هاتريك في المباراة.

وفاز أيضا منتخب المغرب على نظيره السوداني بهدفين دون رد، وفوز بنين على مدغشقر بهدف، وتعاد الكونغو أمام ناميبيا 1-1، وفوز بوركينا فاسو على النيجر بهدفين دون رد، وسقوط الكونغو الديمقراطية في فخ التعادل الإيجابي 1-1  أمام تنزانيا وتعادل سلبي بين كينيا وأوغندا.

وتستكمل اليوم باقي مباريات الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية لكأس العالم 2022 بقطر بمباريات غاية في القوة والإثارة.

إسبانيا في خطر 

وعلى مستوى نتائج تصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم 2022، وقع منتخب إسبانيا في فخ الهزيمة على يد السويد، في الجولة الرابعة من التصفيات، بثنائية مخيبة، وضعته في منطقة الخطر، بجدول ترتيب المجموعة الثانية، التي تضم كوسوفو، اليونان وجورجيا، ليقف بوصافة ترتيب المجموعة، برصيد سبع نقاط، حصدهم من التعادل مرة والانتصار مرتين والخسارة مرة وحيدة، ما يهدد تأهله إلى نهائيات المونديال، والانتقال للمنافسة في المحلق الأوروبي. 

ويواجه منتخب ألمانيا التهديد ذاته، بالابتعاد عن نهائيات كأس العالم، لوجوده في وصافة ترتيب المجموعة العاشرة، خلف أرمينيا بفارق نقطة وحيدة، إذ اكتفى المانشافت بجمع 10 نقاط فقط، منذ بداية رحلة التصفيات.

عاجل