رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أول رد من «فيفا» على الأحداث العنصرية في مباراة إنجلترا والمجر

نشر
رحيم ستيرلينج
رحيم ستيرلينج

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الجمعة، بيانا رسميا، بشأن الأحداث التي شهدتها مباراة إنجلترا والمجر في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

وشهدت مباراة إنجلترا والمجر هتافات عنصرية وسلوك غير رياضي من قبل جماهير المجر ضد رحيم ستيرلينج وجود بيلينجهام ثنائي المنتخب الإنجليزي، بجانب إلقاء الجماهير عددًا من الأكواب البلاستيكية على الأول.

وقال الاتحاد الدولي في بيانه: "أولاً وقبل كل شيء، يرفض فيفا بشدة أي شكل من أشكال العنصرية والعنف، ولديه موقف واضح للغاية من عدم التسامح مطلقاً مع مثل هذا السلوك في كرة القدم".

وأضاف: "سيتخذ فيفا الإجراءات المناسبة فور تلقيه تقارير المباريات المتعلقة بمباراة المجر وإنجلترا أمس".

وواصل: "فيما يتعلق بعقوبة يويفا السابقة ضد المجر، يرجى ملاحظة أنه وفقًا لما حدده الاتحاد الأوروبي في ذلك الوقت، سيتم تطبيق هذه العقوبة في مسابقات يويفا فقط".

جونسون: ما حدث سلوك مشين 

ندد بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، بالعنصرية التي تعرض لها رحيم ستيرلينج، لاعب المنتخب الإنجليزي ومانشستر سيتي خلال مباراة منتخب إنجلترا أمام المجر في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

وكتب جونسون، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "من غير المقبول تمامًا أن يتعرض لاعبو إنجلترا للإيذاء العنصري في المجر الليلة الماضية".

وتابع رئيس وزراء بريطانيا: "أحث فيفا على اتخاذ إجراءات قوية ضد المسؤولين، لضمان القضاء على هذا النوع من السلوك المشين من كرة القدم إلى الأبد".

وفاز منتخب إنجلترا على نظيره المجري، بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الخميس، على ملعب "فيرينتس بوشكاش"، ضمن لقاءات الجولة الرابعة من مباريات المجموعة التاسعة بالتصفيات المؤهلة إلى المونديال.

وشهدت المباراة بالأمس، هتافات عنصرية من قبل الجماهير المتواجدة في الملعب، كما قامت الجماهير بإلقاء بعض المقذوفات على ستيرلينج، بينها مشروبات غازية.

ونددت الجماهير الإنجليزية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بما حدث  من قبل الجماهير المجرية تجاه لاعبو المنتخب الإنجليزي.

رباعية إنجليزية في شباك المجر 

وفاز المنتخب الإنجليزي على نظيره المجري بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما أمس الخميس، ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

أحرز رباعية المنتخب الإنجليزي رحيم سترلينج، وهاري كين، وهاري ما جواير، وديكلان رايس في الدقائق 55 و63 و69 و87 على التوالي.