رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

للمشاركة في إجراء 8 عمليات جراحية.. تفاصيل زيارة رئيس جامعة أسيوط إلى أمريكا

نشر
مستقبل وطن نيوز

عاد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، إلى أرض الوطن قادما من الولايات المتحدة الأمريكية بعد رحلة استغرقت عدة أسابيع.

وبحسب بيان للجامعة، اليوم الجمعة، جاءت زيارة رئيس جامعة أسيوط إلى الولايات المتحدة الأمريكية بصفته أحد العلماء البارزين في مجال الجراحات الميكروسكوبية على مستوى العالم، وقام بزيارة معهد كلايتون كوينز المتخصص في جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية، للمشاركة في إجراء ثماني عمليات جراحية دقيقة إلى جانب القيام بالفحص الطبي لعشرات الحالات المترددة على العيادة الخارجية الملحقة بالمعهد.

كما قدم ثلاث محاضرات علمية في علم الجراحات الميكروسكوبية لعدد من أطباء المعهد والتي تناولت موضوعات حول إصابة الضفيرة العصبية وعمليات زراعة العظام عند الأطفال، والتي تجرى لعلاج حالات الأورام عند الأطفال أو في حالة الإصابة والحوادث.

الشق الثاني للزيارة تضمن توسيع أطر التعاون المشترك بين جامعتي أسيوط ولوزفيل الأمريكية، وذلك من خلال اجتماعه مع الدكتورة لوري جونزاليس  نائب رئيس الجامعة، والدكتور إيمانويل كولينز عميد كلية الهندسة، والعميد المشارك الدكتور توم روكاواي، والدكتور أيمن الباز رئيس قسم الهندسة الطبية بجامعة لويزفيل، لمتابعة تنفيذ برتوكول التعاون المشترك والذى بمقتضاه يتم طرح درجات علمية مشتركة لباحثين أسيوط في مجال الهندسة الطبية ومناقشة إمكانية طرحه لطلاب المرحلة الجامعية والمجالات الأخرى الجديدة التى يمكن استخدامها بجامعة أسيوط لمواكبة التطور العلمى العالمى.

وأوضح الدكتور الجمال، أن زيارته لجامعة لويزفيل الأمريكية تضمنت زيارته لمركز الهندسة الصناعية، وقسم الهندسة الميكانيكية ومعهد ابتكارات القلب والأوعية الدموية ، ومعهد تأهيل إصابات العمود الفقري، مشيراً إلى حرصه في ختام زيارته لقاء الطلاب المصريين بقسم الهندسة الطبية بجامعة لويزفيل والبالغ عددهم نحو 15 طالبا وطالبة.

1 (30)
1 (30)
1 (13)
1 (13)
1 (12)-1
1 (12)-1
1 (7)-2
1 (7)-2
1 (4)-2
1 (4)-2
عاجل