رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس وزراء بريطانيا: ما حدث ضد ستيرلينج سلوك مشين.. وعلى فيفا اتخاذ إجراءات قوية

نشر
بوريس جونسون
بوريس جونسون

ندد بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، بالعنصرية التي تعرض لها رحيم ستيرلينج، لاعب المنتخب الإنجليزي ومانشستر سيتي خلال مباراة منتخب إنجلترا أمام المجر في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

وكتب جونسون، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "من غير المقبول تمامًا أن يتعرض لاعبو إنجلترا للإيذاء العنصري في المجر الليلة الماضية".

وتابع رئيس وزراء بريطانيا: "أحث فيفا على اتخاذ إجراءات قوية ضد المسؤولين، لضمان القضاء على هذا النوع من السلوك المشين من كرة القدم إلى الأبد".

وفاز منتخب إنجلترا على نظيره المجري، بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الخميس، على ملعب "فيرينتس بوشكاش"، ضمن لقاءات الجولة الرابعة من مباريات المجموعة التاسعة بالتصفيات المؤهلة إلى المونديال.

وشهدت المباراة بالأمس، هتافات عنصرية من قبل الجماهير المتواجدة في الملعب، كما قامت الجماهير بإلقاء بعض المقذوفات على ستيرلينج، بينها مشروبات غازية.

ونددت الجماهير الإنجليزية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بما حدث  من قبل الجماهير المجرية تجاه لاعبو المنتخب الإنجليزي.

رباعية إنجليزية في شباك المجر 

وفاز المنتخب الإنجليزي على نظيره المجري بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما أمس الخميس، ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

أحرز رباعية المنتخب الإنجليزي رحيم سترلينج، وهاري كين، وهاري ما جواير، وديكلان رايس في الدقائق 55 و63 و69 و87 على التوالي.

فوز المنتخب الإنجليزي رفع رصيده لـ12 نقطة في صدارة مجموعتها بالتصفيات، في حين تجمد رصيد المنتخب المجري عند 7 نقاط. 

واعتمد مدرب المنتخب الإنجليزي جاريث ساوثجيت، على طريقة 4-2-3-1، حيث لعب جون ستونز إلى جانب هاري ماجواير في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين كايل ووكر ولوك شاو، وتعاون كالفن فيليبس مع ديكلان رايس في منتصف الملعب، فيما تحرك الثلاثي رحيم سترلينج ومايسون مونت وجاك جريليش، خلف المهاجم الصريح هاري كين.

وشهدت المباراة في شوطيها سيطرة واضحة من المنتخب الإنجليزي الذي فرض نفسه على مجريات الأمور بشكل كبير ونجح في الوصول لمرمى المنتخب المجري في أكثر من كرة وتمكن من إحراز رباعية في مرماه، لينتهي اللقاء بفوز كبير للإنجليز.

عاجل