رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صلاح ينافس فيرمينو وماني وجوتا على جائزة الأفضل في ليفربول

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

كشف نادي ليفربول الإنجليزي، عن اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب عن شهر أغسطس داخل قلعة الريدز.

وأعلن الموقع الرسمي لنادي ليفربول، عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في شهر أغسطس، ويتنافس 18 لاعبا بالفريق على الجائزة بينهم صلاح وساديو ماني، بجانب فيرمينو، فضلًا عن دييجو جوتا.

وخاض ليفربول، 3 مباريات حتى الآن في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، أمام نورويتش سيتي وبيرنلي وفاز في المباراتين وتعادل في الثالثة أمام تشيلسي.

وساهم صلاح في الـ3 مباريات مع ليفربول في 4 أهداف، حيث أحرز هدفين وصنع مثلهما.

صلاح ملك ركلات الترجيح في ليفربول

وتعادل فريق ليفربول مع نظيره تشيلسي، بهدف لكل منهما، ضمن مباريات الجولة الثالثة بالدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج».

وتقدم تشيلسي عن طريق هافيرتز، في الدقيقة 22، بعدما تلقى عرضية من ركلة ركنية، حولها برأسه بطريقة رائعة في شباك أليسون بيكر.

وأحرز محمد صلاح، هدف تعادل ليفربول، في الدقيقة 48، عن طريق ركلة جزاء سددها على يسار الحارس ميندي، بنجاح.

وشهد الشوط الأول حالة طرد مباشر للمدافع ريس جيمس، في الدقيقة 47، بعدما أبعد الكرة بيده من على خط المرمى، ليحتسبها الحكم ركلة جزاء سددها محمد صلاح.

وتواجد المصري محمد صلاح، أساسيًا في تشكيل ليفربول، واستمر على أرض الملعب حتى نهاية اللقاء، وسط أداء مميز.

بهذا التعادل رفع تشيلسي رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني بجدول الترتيب، بالتساوي مع ليفربول بنفس الرصيد، والذي يتواجد بالمركز الثالث

ورغم تعادل صلاح أمام فريقه السابق، إلا أنه خطف الأضواء بعد تسجيل ركلة جزاء، ليكون هدف ليفربول الوحيد في المباراة، فضلا عن أن الهدف كان تاريخيا ليس فقط لمحمد صلاح، ولكن أيضا لفريق ليفربول، رغم التعادل.

وأصبح هدف صلاح، المرة الثانية التي يسجل فيها ليفربول هدفا من ركلة جزاء في شباك تشيلسي، على مدار تاريخ مواجهاتهما في الدوري الإنجليزي، بعد 18 عاما، منذ أن سجل مايكل أوين ركلة جزاء في الخسارة أمام البلوز بثنائية مقابل هدف في عام 2003، لينجح الريدز في تسجيل جميع ركلات الجزاء الـ20 الأخيرة التي حصل عليها في البريميرليج.

ونجح محمد صلاح في تسجيل 14 ركلة جزاء متتالية، من بين تلك الركلات الـ20، التي اتيحت للريدز، ليكون على بعد 9 أهداف فقط من مات لو تيسيي، لاعب ساوثهامبتون السابق، الذي سجل 23 ركلة جزاء متتالية في الدوري الإنجليزي، بين عامي 1994 و2000.

وبات الدولي المصري، محمد صلاح على بعد هدف وحيد، من تسجيل هدفه رقم 100 في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليواصل إنجازاته وتحطيم الأرقام القياسية خلال رحلة احترافه وتحديدا مشواره مع الريدز.