رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجريمة × أسبوع| تنوع معالم الجريمة وجثث بالجملة «سيدة الجيزة وعجوز بدر وموظف مدينة نصر»

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد الأسبوع الماضي، جرائم عدة شغلت الرأي العام، وأخرى تقشعر لها الأبدان، لكن أسباب ارتكاب تلك الجرائم كان مختلفًا ما بين التعدي على سوبر ماركت بسلاح أبيض بالجيزة، وفتاة تنتحر قفزا من الثالث بأكتوبر، ومقتل شخص بالخرطوش في الجيزة، وتاجر ألبان يقتل زوجته في أكتوبر.

وتحمل السطور التالية، أبرز تلك الجرائم التي رصدها "مستقبل وطن نيوز" خلال أسبوع:-

جثة عجوز أكتوبر

عثرت أجهزة الأمن، على جثة عجوز في حالة تعفن داخل شقتها بالحي الرابع بمدينة 6 أكتوبر.

تلقى اللواء مدحت فارس مدير مباحث الجيزة، إشارة من إدارة شرطة النجدة بانبعاث رائحة كريهة من داخل شقة سكنية بالحي الرابع.

وعثر على جثة سيدة عمرها 65 سنة، في حالة تحلل، وتبين أنها تقيم بمفردها داخل مسكنها.

وأشارت التحريات إلى تحلل الجثة لإقامة السيدة بمفردها، وجرى نقلها إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

فتاة تنتحر قفزا من الثالث بأكتوبر

أقدمت فتاة على الانتحار قفزا من الطابق الثالث بأكتوبر، مما أسفر عن إصابتها بكسور متفرقة بالجسم.

تلقى اللواء مدحت فارس مدير مباحث الجيزة، إشارة من إدارة شرطة النجدة بسقوط فتاة من علو بمنطقة “ابني بيتك”.

وتبين إصابة "هند.ع.س" ، 27 سنة، بكسور متفرقة بالجسم (كسر بالساقين والعمود الفقري).

وجرى نقلها إلى المستشفى في حالة صحية حرجة، ويجرى رجال مباحث الجيزة تحرياتهم للوقوف على ملابسات الواقعة.

مقتل شخص بالخرطوش في الجيزة

كشفت تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة برئاسة اللواء مدحت فارس، ملابسات مقتل شخص بطلق خرطوش بمركز العياط، جنوب المحافظة.

وتبين أن خلاف على صفقة آثار مشبوهة كانت الدافع الرئيسي لارتكاب الجريمة، وتمكن ضباط المباحث من تحديد مرتكب الواقعة وتم إيفاد مأموريات لضبطه والسلاح المستخدم.

مصدر أمني، لفت إلى أن القتيل فارق الحياة داخل أحد المستشفيات بعد فشل محاولات إنقاذه من قِبل أطباء قسم الاستقبال متأثرا بإصابته وفقدانه كمية كبيرة من الدم.

البداية ببلاغ تلقاه مدير قطاع الجنوب من نقطة شرطة ملحقة بأحد المستشفيات بمصرع شخص إثر تلقيه طلق خرطوش نافذ بالجسم.

ووجه العقيد هشام بهجت مفتش فرقة العياط والبدرشين، بفحص مسرح الجريمة ومراجعة كاميرات المراقبة بخطوط السير المحتملة لتحديد هوية الجاني وضبطه.

وشكل اللواء مدحت فارس مدير مباحث الجيزة، فريق بحث يترأسه نائبه اللواء عاصم أبو الخير لتحديد هوية القتيل وفحص علاقاته والتأكد من وجود خلافات ترقى لارتكاب الجريمة.

وجرى إيداع الجثة المشرحة، وتحرير محضر بالواقعة، أحاله اللواء رجب عبد العال مدير أمن الجيزة إلى النيابة العامة للتحقيق.

تاجر ألبان يقتل زوجته في أكتوبر

أجرت النيابة العامة تحقيقات موسعة في قتل تاجر ألبان لزوجته بعدما هشم رأسها في الحائط بمدينة 6 أكتوبر.

وقال المتهم خلال التحقيق معه: "كسرت دماغها في الحيط عشان ست زنانة وطلباتها كتير".

ونسبت النيابة العامة إلى الزوج تهمة القتل العمد، وكلفت المباحث بإعداد تحرياتها في الحادث وانتدبت الطب الشرعي لتشريح جثة المجني عليها.

وقررت النيابة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة القتل العمد وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة.

وأفادت تحريات المباحث التي أشرف عليها اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بأن تاجر الألبان المتهم بقتل زوجته كان في خلاف أسري دائم مع زوجته منذ سنوات عدة، وأن الخلافات تزايدت في الأشهر الماضية قبل الحادث حتى انتهت بجريمة راح ضحيتها المجني عليها، 42 عاما، على يد زوجها الذي يكبرها بعام واحد.

بحسب التحريات التي أشرف عليها العقيد محمد ربيع مفتش مباحث قسم ثالث أكتوبر وحدائق أكتوبر، أن الزوج فقد توازنه وأمسك برأس زوجته وظل يرطم رأسها في الحائط حتى سقطت جثة هامدة.

تلقى شقيق المجني عليها اتصالًا من الجيران أخبروه بوفاة شقيقته على يد زوجها فأسرع إليها فوجدها ملقاة على الأرض جثة هامدة، فأبلغ العميد علاء فتحي مدير المباحث الجنائية بالحادث.

انتقلت قوة أمنية إلى موقع الحادث وألقت القبض على المتهم، واقتاده المقدم هاني عماد رئيس مباحث قسم ثالث أكتوبر إلى ديوان القسم.

وبمواجهة المتهم اعترف بتفاصيل جريمته، مبررًا إقدامه على ارتكابها بأن زوجته دائما ما كانت تعامله بأسلوب غير لائق، فضًلا عن طلباتها المستمرة دون مراعاة لظروفه المادية.

مقتل عجوز على يد ابنتها بمدينة بدر

ألقى رجال مباحث القاهرة القبض على فتاة أنهت حياة والدتها بعد التعدي عليها بآلة حادة داخل شقة سكنية في مدينة بدر.

بداية الواقعة كانت بورود بلاغ لقسم شرطة بدر، من الأهالي بوجود جثة لسيدة مسنة داخل شقة بمدينة بدر، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن، وعثر على جثة سيدة مُسنة، وعلى جسدها أثار تعذيب وطعنة بآلة حادة، وتبين أن ابنتها 35 عاما وراء ارتكاب الواقعة بسبب خلافات بينهم، وتعدت عليها.

وكشفت التحريات عن أن المجني عليها تقيم مع ابنتها بمفردهما، وكانت المتهمة دائمة التعدي عليها.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمة، وبمواجهتها بما أسفرت عنه التحريات اعترفت بارتكاب الواقعة، وأضافت أن مشادة كلامية حدثت مع والدتها وتطورت إلى قيامها بضربها بشوكة الطعام عدة مرات، حتى تأكدت من وفاتها.

جرى تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

جزار يغرز سكينا في صدر صاحب سوبر ماركت بكرداسة

اتهام بالسرقة تلاه تراشق بالألفاظ تطور إلى مشاجرة انتهت بوقوع قتيل بطعنة نافذة في الصدر بمركز كرداسة شمال محافظة الجيزة.

تلقى اللواء مدحت فارس مدير مباحث الجيزة، إشارة من شرطة النجدة بنشوب مشاجرة ووقوع قتيل بمنطقة برك الخيام.

على الفور وجه اللواء عاصم أبو الخير نائب مدير مباحث الجيزة، العميد عمرو البرعي رئيس قطاع أكتوبر بسرعة انتقال رجال المباحث إلى محل البلاغ.

جهود البحث والتحري التي أشرف عليها العقيد علي عبد الكريم مفتش فرقة شمال أكتوبر، توصلت إلى وقوع مشاجرة بين (طرف أول) خالد رمضان 46 سنة صاحب سوبر ماركت (سبق اتهامه في قضيتين) توفيَّ متأثرا بإصابته بجرح نافذ في الصدر وشقيقه (محمود 29 سنة) عامل مصاب بجروح بالرقبة واليد، وبين طرف ثاني "عبد النبي. ع." 49 سنة عامل خردة (سبق اتهامه بـ4 قضايا) ونجله "محمود" 20 سنة جزار.

تحريات الرائد معتصم رزق رئيس مباحث كرداسة، أكدت وقوع مشادة كلامية بين شقيق صاحب السوبر ماركت و"عبد النبي"؛ بسبب اتهام الأخير للأول بسرقة بعض محتويات الخردة من منزله.

تطورت المشادة إلى مشاجرة تدخل على إثرها باقي الطرفين وتعدوا على بعضهم بالضرب. اعتدى "محمود 20 سنة" على "خالد" بسكين محدثا إصابته التي أودت بحياته.

عقب تقنين الإجراءات، تمكن الرائدان عبد الرحيم الرفاعي وأحمد فايز والنقيب محمود عبد العليم معاوني مباحث كرداسة، من ضبط طرفي المشاجرة وأداة الجريمة.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأحاله اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.‏

قتل موظف لزوجته وانتحاره بمدينة نصر

استمعت جهات التحقيق لعدد من شهود العيان في واقعة قتل موظف لزوجته والانتحار من الطابق الخامس بأحد عقارات مدينة نصر.

وقال شاهد عيان إنهم فوجئوا بسقوط جارهم من الطابق الخامس بعدما قتل زوجته بسبب خلافات بينهما "شوفنا الجثة طايرة على باركينج السيارات".

وكشف تقرير الطب الشرعي المبدئي مقتل المجني عليها "ف. ح" جراء إصابتها بطلق خرطوش في الرأس ما أسفر عن إصابتها بتهشم الجمجمة ونزيف حاد أدى لوفاتها.

أمّا عن الزوج المتوفى "ع. خ" في العقد الخامس من العمر، فتبين إصابته بتهشم عظام الجمجمة وكسر في مناطق متفرقة من الجسم، وتم أخذ عينات وإرسالها إلى المعمل الكيماوي للكشف عن تحليل المخدرات.

وكانت النيابة صرحت بتشريح جثة الزوجين لبيان أسباب الوفاة وملابساتها، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.
 

عاجل