رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة|وصول نصف مليون جرعة من لقاح «جونسون آند جونسون» غدًا.. ووزير المالية يعرض خطط مواجهة الفيروس

نشر
الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان - صورة من (الإنترنت)

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا لـ240325

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 439 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، وتمام شفائهم؛ وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية؛ ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 240325 حتى الخميس.

طبيب يكشف علاقة اسم محمد صلاح بمتحور كورونا «مو»

كشف الدكتور ضياء الدين كامل، أستاذ علم الأمراض بجامعة أنجيليا رسكن البريطانية، حقيقة تسمية متحور كورونا على اسم نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي محمد صلاح، قائلا إن الفيروس عبارة عن حمض نووي منفرد يتكاثر حينما يدخل جسم الإنسان، ومن هنا تنشأ التحورات، موضحًا أن التحورات التي ظهرت أخذت أسماء مختلفة، لكن ليس هناك ما يسمي بـ«مو» لافتا إلى أن الاسم الحقيقي «ميو».

الجامعة البريطانية تقرر تطعيم جميع عناصر المنظومة التعليمية بلقاح كورونا

قررت الجامعة البريطانية في مصر، برئاسة الدكتور محمد لطفي، البدء في تخصيص عدد من الأماكن داخل الجامعة لتقديم لقاح الوقاية من فيروس كورونا لجميع عناصر المنظومة التعليمية من طلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، مع اتباع الإجراءات الاحترازية لضمان الوقاية الكاملة من مخاطر الفيروس.

تطعيم 10 آلاف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بلقاح كورونا في جامعة أسيوط

قال الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، إنه تم تطعيم 10 آلاف من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب ضمن الحملة الموسعة، التي أطلقها في مطلع شهر مايو الماضي  لتطعيم كافة منتسبى الجامعة باللقاح المضاد لفيروس كورونا؛ وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وصول نصف مليون جرعة من لقاح «جونسون آند جونسون» ضد كورونا.. السبت

أعلنت الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، وصول  الدفعة الثانية وعدد 525.600 جرعة من  لقاح جونسون آند جونسون ، مساء غد السبت.

وزير المالية يعرض خطط مصر لمواجهة كورونا في اجتماع «البنك الإسلامي»

يشارك الدكتور محمد معيط، وزير المالية، في الاجتماع السنوي لمجموعة البنك الإسلامي الذى ينعقد اليوم وغدًا، في أوزبكستان، بحضور وزراء المالية والاقتصاد والتخطيط والتعاون الدولي ومحافظي البنوك المركزية وغيرهم من الوزراء بالبلدان الأعضاء، إضافة إلى ممثلي مجتمع التنمية الدولي، وقطاع الأعمال والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية؛ لمناقشة سبل دفع عجلة الابتكار والشراكات والتمويل الإسلامي وسلاسل القيمة المضافة، من أجل دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدول الأعضاء.

القطاع الاستهلاكي في مصر يسجل أداء قويا في مواجهة كورونا

قال متى بشاي، رئيس لجنة التموين والتجارة الداخلية بالشعبة العامة لـ«المستوردين» بالاتحاد العام للغرف التجارية: إن القطاع الاستهلاكي يلعب دور المحرك الرئيسي لمعدلات النمو الاقتصادي وخفض معدلات البطالة من خلال زيادة فرص العمل، مشيرًا إلى دوره المهم في تعزيز الاستقرار الاقتصادي المحلي من جانب، ونمو القطاع الخاص وضخ مزيد من الاستثمارات في الفرص الواعدة محليًا من جانب آخر.

عاجل