رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روسيا وأمريكا تفوزان بذهبية المطاردة والإقصاء في بطولة العالم للدراجات

نشر
بطولة العالم للدراجات
بطولة العالم للدراجات

اختتمت منافسات اليوم الثاني لبطولة العالم للناشئين لدراجات المضمار، التي تستضيفها مصر في الفترة من  1 إلى 5 سبتمبر الجارى، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
 

وأسفرت نتائج منافسات الفترة المسائية اليوم، عن فوز الروسي نيكيتا كلاشينك بذهبية سباق نهائي الكيرين "رجال"، فيما توج التشيكي جاكوب مالاسيك بالميدالية الفضية، وأحرز الروسي ديفيد شيكيلاشفيلي الميدالية البرونزية.
 

وفي سباق نهائي المطاردة الفرقية "سيدات" أحرز منتخب روسيا الميدالية الذهبية، وتوج المنتخب الفرنسي بالميدالية الفضية، فيما حصد منتخب بولندا المركز الثالث والميدالية البرونزية.
 

وفي سباق نهائي الإقصاء "سيدات" توجت الأمريكية كايا شميد بالمركز الأول والميدالية الذهبية، وأحرز الألمانية لانا إيبرلي الميدالية الفضية، فيما توجت التشيكية جابرييلا بارتوفا بالميدالية البرونزية.

حادث تصادم يطيح بألمانيا من المنافسات

وقع حادث تصادم في سباق سبرنت بين منتخب فرنسا وألمانيا للناشئات في بطولة العالم لدراجات المضمار للناشئين، التي تستضيفها مصر في الفترة من 1 حتى 5 سبتمبر الجاري.

واصطدمت لاعبات المنتخب الألماني فيما بينهن، حيث خرج ثلاثي المنتخب الألماني للإصابة، وتم نقلهن للعلاج، ولم يستطعن استكمال السباق.

وتم احتساب منتخب فرنسا فائزا لسقوط الفريق الألماني بالكامل وخروجه للعلاج.

وتدخل طاقم الإسعاف من أجل الكشف عن لاعبات المنتخب الألماني، في الوقت الذي انتقلت فيه لاعبة من المنتخب الألماني للمستشفى بعد تعرضها لإصابة خطيرة من أجل تلقي العلاج اللازم وعمل الفحوصات والأشعة اللازمة.

جولة تفقدية للوزير 

من ناحية أخرى قام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، يرافقه الدكتور وجيه عزام رئيس الاتحاد المصري للدراجات وأليك إنفرنر مدير البطولة، بجولة تفقدية في مضمار الدراجات، كما تابع صبحي بطولة العالم للدراجات في يومها الثاني.

وأكد صبحي أنه يتابع بصفة دائمة استضافة مصر لبطولة كأس العالم للدراجات، ويعمل على تذليل كل المعوقات التي قد تواجه نجاح البطولة، حيث يتم التنسيق بين اللجنة المنظمة للبطولة من أجل الوقوف على كافة التفاصيل والمستجدات.

وأشار إلى رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، للبطولة، وافتتاح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء للبطولة أعطى دافعا كبيرا لجميع القائمين بالعمل في البطولة للظهور بالمظهر اللائق باسم ومكانة مصر الدولية.

ويشارك منتخب مصر الوطني في ثلاث سباقات في إطار منافسات اليوم الثاني لبطولة العالم للناشئين لدراجات المضمار والتي تستضيفها مصر في الفترة من 1 الى 5 سبتمبر بمضمار الدراجات الدولي باستاد القاهرة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتشارك شهد سعيد، ومريم عاصم في تصفيات فردي الاسبرنت ناشئات، وفِي حال تأهلهن يستكملن أدوار السباق التالية، بينما يشارك كل من خالد علام، ويوسف شريف في منافسات الدور الأول لفردي الكيرين ناشئين وحال تأهلهم يستكملان أدوار المنافسة، ويشارك عبدالله عفيفي في منافسات تصفيات فردي الاسكراتش ناشئين وحال تأهله يستكمل الأدوار التي تقام في نفس اليوم تباعا.

وتشارك مصر بـ 11 لاعبا ولاعبة في البطولة.

يذكر أن منافسات البطولة تضم 22 سباقا 11 للناشئين و11 للناشئات، ويضم منتخبنا 11 لاعبا ولاعبة هم: عبدالله عفيفي، محمود بكر، يوسف شريف، بجاد شريف، مهاب عزيز، خالد علام، عبدالرحمن فهيم، عبادة محمود، حبيبة السيد، شهد سعيد، مريم عاصم.

عاجل