رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رسميا.. مانشستر يونايتد يعلن رقم قميص كريستيانو رونالدو

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي أن البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب الفريق، سيرتدي القميص رقم 7 بعد عودته لصفوف “الشياطين الحمر” خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعد عودته إلى أولد ترافورد، قادمًا من يوفنتوس الإيطالي.

الرقم 7 هو رقم مميز في تاريخ مانشستر يونايتد، وسبق أن ارتداه أيقونات النادي، مثل جورج بست وبريان روبسون وإريك كانتونا وديفيد بيكهام، والآن يعود الرقم إلى رونالدو.

نظرًا لأن رونالدو سيرتدي الرقم 7، سيحصل كافاني على الرقم 21، وهو نفس الرقم الذي يرتديه مع منتخب بلاده “أوروجواي”.

أول مباراة لمانشستر يونايتد بعد فترة التوقف الدولي، والتي قد يعود فيها رونالدو إلى أولد ترافورد، ستكون على أرضه أمام نيوكاسل يونايتد يوم السبت 11 سبتمبر.

مسيرة حافلة لصاروخ ماديرا مع الشياطين الحمر

ورحل كريستيانو رونالدو، عن مانشستر يونايتد في صيف عام 2009، لخوض تجربة جديدة في مسيرته بقميص ريال مدريد الذي انتقل منه إلى يوفنتوس في 2018، قبل أن يقرر العودة إلى مسرح الأحلام مرة أخرى، إلا أنه خلال رحلته خارج إنجلترا، حقق العديد من الأرقام القياسية، خاصة مع ريال مدريد البطل التاريخي لإسبانيا وأوروبا.

وعقب الإعلان عن انضمام رونالدو، إلى قلعة أولد ترافورد، استعرض الحساب الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج»، مشوار صاروخ ماديرا مع الشياطين الحمر خلال رحلته الأولى مع الفريق بالمسابقة، والتي انتهت في عام 2009.

خاض رونالدو 196 مباراة في الدوري الإنجليزي، سجل خلالها 84 هدفًا وأسهم بـ34 تمريرة حاسمة، وتوج باللقب 3 مرات، وفاز بالحذاء الذهبي كهداف للبطولة مرة واحدة، واقتنص جائزة لاعب الموسم مرتين.

وبشكل عام، خاض رونالدو 292 مباراة مع يونايتد في مختلف البطولات، سجل خلالها 118 هدفًا وصنع 69 آخرين.

وعلى صعيد الألقاب، توج رونالدو مع مان يونايتد بالدوري الإنجليزي 3 مرات، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة، وكأس الرابطة مرتين، والدرع الخيرية مثلها، ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية بواقع مرة لكل منهم.

عاجل