رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس وزراء السودان: الاستغلال غير المشروع للموارد يفقد منطقة البحيرات الإمكانيات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعرب رئيس مجلس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك، عن شكر السودان على الدعم الذي تقدمه الأمم المتحدة ومنظمة البحيرات في مكافحة التجارة غير المشروعة والاستغلال غير المشروع للموارد، والذي يُفقد منطقة البحيرات الكثير من الإمكانيات كان يُمكن أن تُستغل في تنمية وازدهار الإقليم، بدلا من إذكاء الصراعات حولها وخلق بيئة عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي.
 

جاء ذلك لدى لقائه اليوم الخميس، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لإقليم البحيرات هونغ شيا والوفد المرافق له، بحضور مستشارة رئيس مجلس الوزراء السوداني للتعاون الدولي عائشة البرير. 
 

يأتي اللقاء على هامش مشاركة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لإقليم البحيرات في أعمال ورشة المؤتمر الدولي للبحيرات العظمي حول مكافحة التجارة والاستخدام غير المشروع للموارد الطبيعية في تمويل النزاعات بمنطقة البحيرات، التي استضافتها الخرطوم.
 

وأشاد مبعوث الأمم المتحدة بالخطوات التي ينتهجها السودان في التحول الديمقراطي مما يؤهله للعب دور إقليمي أكبر في منطقة البحيرات.
 

وقدم شيا الدعوة للسودان للمشاركة في قمتي كينشاسا وكيجالي القادمتين اللتين تُركزان على الربط بين السلام والتنمية وتعزيز قيم الديمقراطية والتعاون الإقليمي في حل قضايا المنطقة حتى يلعب السودان دوره المأمول في القارة. 
 

وأكد أن الأمم المتحدة تقوم في الوقت الحالي بتعزيز التنسيق ما بين برامج ووكالات الأمم المتحدة في إطار وضع استراتيجية إقليمية متكاملة لتحقيق السلام والتنمية في إقليم البحيرات.