رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشار الرئيس يكشف مفاجأة صادمة عن عدد متحورات فيروس كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن مصر دخلت بالفعل في الموجة الرابعة لفيروس كورونا المستجد، حيث إن الفيروس لم ينته على الرغم من انخفاض معدل الإصابات لفترة من الزمن.
 

وأشار "تاج الدين"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن أعداد الإصابات شهد زيادة جديدة بعد إجازة عيد الأضحى، وبالتالي نحن في الموجة الرابعة وسط تزايد في عدد الحالات حتى نصل إلى ثبات أعداد الحالات ثم تتراجع أعداد الحالات مجددا وبالتالي تنتهي الموجة الرابعة.

ولفت مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إلى أن التحور في سلسلة الفيروسات أمر طبيعي وهي ظاهرة علمية وليست جديدة حدوث تحور في سلالات الفيروسات، موضحا أن كورونا وباء عالمي مع وصول أعداد الإصابات إلى أرقام ضخمة ومنتشرة في جميع أنحاء العالم، موضحا أنه منذ ظهور الجائحة حتى الآن ارتفع عدد  السلالات الجديدة إلى 100 متحور.

وكشف أنه يتم في مصر متابعة التحورات المحلية والعالمية لفيروس كورونا المستجد، موضحا أن الفيروس مع مرور الوقت يضعف ويبدأ بالتحول إلى فيروس موسمي ضمن الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، وقد نصل إلى ذلك بعد نهاية عام 2021.

وناشد الجميع بالاستمرار في الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والحصول على اللقاح الخاص بفيروس كورونا المستجد، والتطعيم يقلل فيروس الإصابة والعدوى، ويقلل فرص الإصابات الحادة للجائحة.

وتوقع أن يصل عدد المصريين الحاصلين على لقاح فيروس كورونا إلى 40% من إجمالي عدد السكان بنهاية العام الجاري 2021. 

عاجل