رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طبيب يكشف علاقة اسم محمد صلاح بمتحور كورونا «مو»

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور ضياء الدين كامل، أستاذ علم الأمراض بجامعة أنجيليا رسكن البريطانية، حقيقة تسمية متحور كورونا على اسم نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي محمد صلاح، قائلا إن الفيروس عبارة عن حمض نووي منفرد يتكاثر حينما يدخل جسم الإنسان، ومن هنا تنشأ التحورات، موضحًا أن التحورات التي ظهرت أخذت أسماء مختلفة، لكن ليس هناك ما يسمي بـ«مو» لافتا إلى أن الاسم الحقيقي «ميو».

وقال "كامل"، خلال مداخلة «عبر سكايب» من بريطانيا ببرنامج «بدون حظر» المذاع على قناة صدى البلد، إن انتشار التحورات الجديدة زاد عن الفيروس الأصلي، موضحًا أن «ميو» ظهر في عدة دول، لكن الدراسات التي أجريت عليه قليلة، لذا ليس هناك تأكيد حول استمرار الفيروس أم اختفائه، لكن عادة فإن حدوث تغيير في الشكل الأساسي للفيروس يقضي عليه.

وتابع أن الطريق الوحيد العلمي للخلاص من الفيروس هو أخذ اللقاح، موضحًا أن الدول التي لم يتلقى مواطنوها اللقاح المضاد كان تأثير دلتا عليها كبيرًا، أما الدول التي اهتمت بالتطعيم فاستطاعت الصمود والمواجهة.

ونشد ضياء، المواطنين المصريين إلى ضرورة أخذ اللقاح، والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي، للحفاظ على صحتهم، مضيفًا أن مصر توفر أهم اللقاحات العالمية للخروج من الأزمة التي تضرب العالم.