رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ دمياط توافق على تعديل تنسيق القبول بمدارس المرحلة الثانوية للتعليم الفني

نشر
مستقبل وطن نيوز

وافقت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، اليوم الخميس، على تعديل تنسيق القبول بمدارس المرحلة الثانوية للتعليم الفني للعام الدراسي 2021 - 2022.


وأعلنت مديرية التربية والتعليم بدمياط - في بيان اليوم - عن عدد من التوجيهات في هذا الخصوص، منها سيتم قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الإعدادية العامة من المدارس الخاصة حسب محل إقامة ولى الأمر والتنسيق المُعلن لكل إدارة.


وأضافت أنه سيتم القبول بالمدرسة الفندقية برأس البر ومدارس التعليم والتدريب المزدوج بعد اجتياز الاختبارات والمقابلة الشخصية وفق الكثافة القانونية، وفى حالة اختلاف محل إقامة الطالب المثبت ببطاقة ولى الأمر عن الإدارة التعليمية التى حصل منها على الشهادة الإعدادية سيتم القبول بمدارس محل الإقامة الجديد المثبت ببطاقة ولى الأمر بعد الحصول على موافقة مدير عام التعليم الفنى، ولا يحق للطالب التقدم إلى مدرسة دمياط الجديدة للتعليم والتدريب المزدوج من الإدارات التعليمية عدا دمياط الجديدة، إلا فى حالة عدم وجود النوعية أو التخصص الذي يرغب فى الالتحاق بإدارته التعليمية. 


وفى حالة رغبة الطالب في الالتحاق بتخصص غير موجود بإدارته التعليمية، يتقدم ولي الأمر بطلب لمدير عام التعليم الفنى للالتحاق بأقرب مدرسة بها التخصص الذى يرغب فى الالتحاق به، على أن يحصل على الحد الأدنى للمدرسة حسب التنسيق المعلن والتخصص المطلوب داخل المدرسة وإذا سمحت الكثافة بذلك.


وأضاف البيان أنه سيتم قبول طلبة التعليم العام الحاصلين على مجموع من (140 إلى 170) في التعليم المهنى، مشيرا إلى أنه يستثنى من شروط النطاق الجغرافي والمجموع، الحالات الآتية "طلبة الدمج، والطلبة ذوو الإعاقة، وأصحاب الأمراض المستعصية ( أمراض القلب والأورام وضعف المناعة والفشل الكلوى)؛ وذلك بتقديم تقرير معتمد من الكومسيون الطبى للطلبة، وأيضا أبناء دور رعاية الأيتام.