رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدير «تعليم الغربية» يناقش ضوابط امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2021

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقد ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اليوم، اجتماعا برؤساء لجان الثانوية العامة الدور الثاني؛ بحضور أسامة الشاعر، مدير إدارة شئون الطلبة والامتحانات؛ وذلك لمناقشة ضوابط امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني 2021، والمقرر أن تبدأ يوم السبت المقبل الموافق الرابع من سبتمبر الجاري، وتستمر حتى الثالث عشر من نفس الشهر، حيث يؤدي ١٩٢٨ طالب وطالبة في ١٥ لجنة على مستوى الغربية.
 

وشدد وكيل الوزارة، على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، وعدم السماح بدخول أو استخدام المحمول داخل اللجان سواء من الطلبة أو الملاحظين، والتصدي بكل حزم لمحاولات الغش.
 

وأوضح ضرورة مراعاة كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا، ومراعاة الحفاظ على المسافات الآمنة عند تسليم، واستلام الملاحظين لأوراق الامتحان من وإلى الطلاب، مؤكدا أنه تم صرف المطهرات وأدوات التعقيم كاملة لجميع اللجان، حفاظاً على سلامة الطلاب والعاملين داخل لجان سير الامتحان.

وأشار إلى أهمية قياس درجات الحرارة للطلاب باستخدام كواشف الحرارة التي وفرتها الوزارة، وضبط أي محمول باستخدام العصا الإلكترونية المتوفرة باللجان.
 

ونوه بضرورة توفير المناخ المناسب والهدوء لكي يتمكن الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم، وطالب بسرعة التواصل مع غرفة العمليات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة بالإدارات والمديرية بصفة مستمرة لمتابعة سير الامتحان والإبلاغ الفوري عند وجود أي مشكلة، مشيرا إلى أنه تم تجهيز ١٩ استراحة بطاقة ٧٣٦ سريرا بها كافة وسائل الإعاشة داخل جميع الاستراحات الموزعة بجميع الإدارات.

عاجل