رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ميقاتي: البعض يصر على تحويل تشكيل الحكومة إلى «بازار» سياسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال مكتب رئيس الحكومة اللبنانية المكلف نجيب ميقاتي، إن هناك إصرارا من البعض على تحويل عملية تشكيل الحكومة إلى ما وصفه بـ"بازار" سياسي وإعلامي مفتوح على شتى التسريبات والأقاويل والأكاذيب، في محاولة واضحة لإبعاد تهمة التعطيل عنه وإلصاقها بالآخرين، معتبرا أن هذا أسلوب بات مكشوفا.
 

وأضاف مكتب ميقاتي- في بيان له اليوم- أن رئيس الحكومة المكلف ماض في عملية تشكيل الحكومة وفق الأسس التي حددها منذ اليوم الأول، وبانفتاح على التعاون والتشاور مع الرئيس اللبناني ميشال عون، ويتطلع في المقابل إلى تعاون بناء بعيدا عن الشروط والأساليب التي وصفها بأنها "باتت معروفة".
 

وأوضح أن ميقاتي، يجري لقاءات مختلفة لتشكيل الحكومة، ولم يلتزم بأي أمر نهائي مع أحد إلى حين إخراج الصيغة النهائية للحكومة، وكل ما يقال عكس ذلك كلام عار من الصحة جملة وتفصيلا.
 

وأوضح مكتب ميقاتي، أن ذلك التعطيل يأتي في وقت يحرص فيه رئيس الوزراء المكلف على مقاربة عملية تشكيل الحكومة، وفق القاعدة الدستورية المعروفة وبما يتوافق مع مقتضيات المرحلة الصعبة التي يمر بها لبنان، التي ضاق فيها اللبنانيون ذرعا بالسجالات ويتطلعون الى تشكيل حكومة تبدأ خطوات الإنقاذ المطلوبة.
 

ووجه المكتب الإعلامي لميقاتي رسالة قال فيها: "إن اعتماد الصيغة المباشرة أحيانا والأساليب الملتوية أحيانا أخرى لتسريب الأخبار المغلوطة، لاستدراج رد فعل من الرئيس المكلف أو لاستشراف ما يقوم به لن تجدي نفعا."

عاجل