رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شهادة ميلاد عن طريق الهاتف

استخراج شهادة ميلاد أون لاين.. التكلفة وخطوات التقديم

نشر
استخراج شهادة ميلاد
استخراج شهادة ميلاد اون لاين

استخراج شهادة ميلاد اون لاين .. تعتبر شهادة الميلاد هي شهادة يتم إصدارها من قبل الدولة للفرد؛ حيث تشتمل على معلومات حول الشخص عن تاريخ، وساعة الميلاد، واسم المولود ولقبه، واسم الأم والأب، وجنس المولود، ومكان الميلاد. 
 

استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر فوري
 

ولم يكن الشخص الذي يرغب في استخراج شهادة ميلاد أون لاين بحاجة إلى الذهاب للسجل المدني لاستخراج شهادة ميلاد؛ بعد أن أصبحت عمليات الاستخراج أون لاين بطريقة لم تكن موجودة في السابق.

وتبدأ أولى إجراءت الحصول على شهادة ميلاد بتسجيل المواليد في مكتب الصحة الذي حدثت في دائرته الولادة، ثم يقوم مكتب الصحة بإرسال التبليغات للسجل المدني الذي يتولى بدوره قيدها مرة أخرى بدفتر مواليد السجل؛ ثم إرسالها للقطاع لإدخالها بياناتها على الحاسب الآلي وتحديد الرقم القومي للمولود.
 

استخراج شهادة ميلاد اونلاين

استخراج شهادة ميلاد من السجل المدني

توفر خدمة السجل المدني للمواطنين خدمة استخراج شهادة ميلاد عن طريق التوجه لأقرب سجل مدني، وتقديم البيانات المطلوبة للموظف، وبعدها يقوم الموظف بتسليم المواطن شهادة الميلاد.
 

ويقوم والد الطفل، أو والدته بتقديم مستندات أو وثيقة الزواج تؤكد وجود علاقة زوجية مع والد المولود، ويقوم مديرو المستشفيات والمؤسسات العقابية ودور الحجر الصحي وغيرها من الأماكن التي تقع فيها الولادات بتسجيل المولود للتمكن من استخراج شهادة ميلاد.

وخلال 15 يوما من عملية الولادة يجب على الأب أو الأم أن تقوم بالإبلاغ عن حالة الولادة للمولود وذلك بالنسبة للمصريين في الداخل أما المصريون في الخاج فمتاح أمامهم مدة 3 أشهر للتبليغ عن واقعة الولادة في أقرب سفارة مصرية.
 

موقع وزارة الداخلية استخراج شهادة ميلاد أون لاين
 

وعلى من يرغب في استخراج شهادة ميلاد اون لاين الدخول على موقع وزارة الداخلية من هنا خدمات الأحوال المدنية، وتسجيل الدخول وملء البيانات المطلوبة بشكل دقيق حتى يتمكن الشخص من استخراج شهادة الميلاد.


وتوقع عقوبة على من يقوم عمدا بمعلومات خطاء حول البيانات الخاصة بالتبليغ عن المولود، بغرامة لا تقل عن 10 جنيهات، ولاتجاوز 100 جنيه، وعقوبة حبس بمدة لا تزيـد عن سنة وبغرامـة لا تقـل عن 100 جنيه ولا تزيد علي 500 جنيه.
 

إجراءات طالب الخدمة استخراج شهادة ميلاد اون لاين


هناك عدة إجراءات يجب اتباعها عند الشخص المتقدم للحصول على استخراج شهادة ميلاد اون لاين تبدأ بتقديم صورة البطاقة وشهادة المستشفى المولود به الطفل، والخطوة الثانية هي استلام شهادة الميلاد المولود.

 

 

خطوات استخراج شهادة ميلاد اون لاين
 

تبدأ أولى خطوات استخراج شهادة ميلاد اون لاين من خلال الدخول على موقع الأحوال المدنية الذي يتبع وزارة الداخلية، https://cso.moi.gov.eg وتسجيل البيانات بشكل صحيح وعمل حساب جديد بإدخال بياناته كاملة بشكل صحيح رقم الهاتف وغيرها من البيانات المطلوبة لإكمال عملية التسجيل.
 

استخراج شهادة ميلاد اونلاين

تكلفة استخراج شهادة ميلاد اون لاين
 

عند التسجيل يستقبل الراغب في استخراج شهادة ميلاد اون لاين رسالة على هاتفه ويقوم بوضع كود الرسالة في المكان المخصص لتسجيل بياناته، وعند استكمال البيانات يدفع طالب الخدمة رسوم الخدمة للشهادة الواحدة 58 جنيه إلى جانب خدمة التوصيل 12 جنيه.

 استخراج شهادة ميلاد عن طريق التليفون المحمول

 

يستطيع المواطن الآن استخراج شهادة ميلاد اون لاين عن طريق الهاتف من خلال عدة خطوات تبدأ بالدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية، من هنـا

وإنشاء تسجيل الدخول للتمكن من الحصول على استخراج شهادة ميلاد اون لاين ، ثم القيام باختيار خدمات الإنترنت للمواطنين ثم اختيار وثيقة ميلاد، يلي ذلك إدخال المواطن بيانات الشخصية المطلوبة بشكل دقيق كالهاتف والرقم القومي والعنوان، آخر خطوة هو التكلفة وسداد الرسوم من خلال اختيار نظام الدفع، سواء من خلال بطاقات الائتمان، أو عند الاستلام، وبعد تلك الخطوات يستلم المواطن الشهادة حيث تستغرق مدة استخراجها حوالي أسبوع.

عاجل