رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بـ785 هدفا.. رونالدو يواصل كتابة التاريخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

واصل البرتغالي كريستيانو رونالدو، كتابة التاريخ، بعدما أصبح أكثر لاعبي العالم تسجيلًا للأهداف الدولية مع المنتخبات، وحطم الرقم القياسي للاعب الإيراني السابق علي دائي.

وبات رونالدو المنتقل حديثًا لمانشستر يونايتد الإنجليزي، أفضل هداف في تاريخ المنتخبات، بعدما سجل هدفين في مباراة منتخب بلاده أمام أيرلندا مساء اليوم الأربعاء، والتي انتهت بفوز البرتغال بنتيجة 2-1 ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

ورفع رونالدو رصيده من الأهداف الدولية مع منتخب البرتغال إلى 111 هدفًا ليصبح أكثر لاعبي العالم تسجيلًا للأهداف مع المنتخبات، وتخطى الرقم القياسي المسجل باسم لاعب منتخب إيران السابق على دائي الذي سجل 109 أهداف.

وخلال السطور التالية نستعرض أرقام رونالدو، بعدما وصل لـ785 هدف في مسيرته الكروية.

- منتخب البرتغال 111 هدف

- سبورتينج لشبونة 5 أهداف

- ريال مدريد 450 هدف

- مانشستر يونايتد 118 هدف

- يوفنتوس  101 هدف

كان منتخب البرتغال فاز على منتخب أيرلندا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأربعاء، ضمن منافسات التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر.

أحرز هدفي المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو، في الدقائق 89 و96، في حين أحرز هدف أيرلندا الوحيد جون إيجان في الدقيقة 45.

قلبت البرتغال تأخرها بهدف إلى فوز درامي بنتيجة (2-1) على ضيفتها أيرلندا، في المباراة التي احتضنها ملعب ألغار بالبرتغال.

وبتلك النتيجة رفعت البرتغال رصيدها إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، بينما تتذيل أيرلندا الترتيب دون رصيد من النقاط.

وشهدت المباراة سيطرة واضحة لمنتخب البرتغال الذي أهدر ركلة جزاء مبكرة في الدقيقة العاشرة عن طريق كريستيانو رونالدو بعدما تصدى لها حارس أيرلندا.

وفي الدقيقة 15 انفعل رونالدو على المدافع الأيرلندي ”دارا أوشي“ وقام بضربه في كتفه؛ لقيامه بركل الكرة قبل أن يسدد رونالدو ركلة جزاء تحصل عليها المنتخب البرتغالي.

وكادت هذه الواقعة أن تؤدي إلى شجار جماعي بين لاعبي المنتخبين، وبعدها لجأ الحكم إلى تقنية الفيديو ”VAR“، واعتقد الجميع أنه ذهب ليشاهد ”الواقعة“، لكن تبين أنه ذهب للتأكد من وجود ضربة جزاء.
 

عاجل