رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تكاليف استخراج جواز سفر مستعجل

في أقل من 24.. استخراج جواز سفر مستعجل

نشر
استخراج جواز سفر
استخراج جواز سفر مستعجل

استخراج جواز سفر مستعجل .. يعد جواز السفر هو الوثيقة الرسمية الموحدة بين الدول للسفر، والتي يتم إقرارها من خلال دولة التي يتبعها المواطن الذي يحمل جواز السفر، باعتبارها وثيقة رسمية تؤكد هوية الشخص وجنسيته والمكان أو الدولة التي يحمل جنسيتها.

واستخراج جواز سفر مستعجل، يسمح لحامله بالدخول والخروج والمرور بين الدول وذلك بعد الحصول على تأشيرة الدولة التي يرغب الشخص دخولها، وفي الوقت الحالي هناك بعض الدول لا زالت تعمل بجواز السفر الورقي، إلا أن منظمة الطيران المدني الايكاو قررت التوقف عن العمل بشكل نهائي بجواز السفر الورقي من نوفمبر 2015.

مدة صلاحية جواز السفر 
 

ويكون جواز السفر صالحا لعدد معين من السنوات، تم تحديدها بسبع سنوات من وقت إصداره وذلك لأ لم ينص على تحديد مدة أقل من ذلك.

ويصل عدد أوراق استخراج جواز سفر مستعجل، إلى 52 صفحة، ويحظر إضافة عدد من الصحائف البيضاء لجواز السفر التي امتلأت صفحاته، وفي هذه الحالة يجب أن يتم استخراج جواز سفر جديد من خلال مصلحة الجوازات التي تتبع وزارة الداخلية حيث إن الجواز صالح لجميع دول العالم.

استخراج جواز سفر مستعجل

 

المستندات المطلوبة لاستخراج جواز سفر مستعجل أون لاين

 

هناك عدة مستندات يجب توافرها أمام الشخص الذي يرغب في استخراج جواز سفر مستعجل، وهي بطاقة الرقم القومي وتكون سارية وبها المهنة الحالية والحالة الاجتماعية الحالية، وأن يبلغ عمر الشخص 16 عاما، إحضار شهادة الميلاد القومي لمن هم دون 16 سنة، إحضار شهادة القيد الدراسي للطلبة والطالبات لمن أتم الثانية عشر عاما للعام الدراسي الحالي، إحضار مستند التجنيد للمواطنين ابتداءاً من تاريخ 1941/3/18باستثناء الذين لم يبلغوا سن الـ19 عاما بعد.
 

أن يحضر الشخص إلى السجل التجاري لا ولا تقل قيمة رأس المال للفرد عن 5 ألاف جنيه، ولم يمض على صلاحيته 5 سنوات، وعليه إحضار عدد 3 صور حديثة بخلفية بيضاء حديثة مقاس 4×6، وجميع المستندات يتم تقديم أصولها للاطلاع عليها.

استخراج جواز سفر مستعجل


شروط استخراج جواز سفر 

 

هناك عدة شروط يجب توافرها فيمن يرغب في استخراج جواز سفر مستعجل أن يكون مصري/ مصرية وحاملا للجنسية المصرية.


تكاليف استخراج جواز سفر 


تم تحديد رسوم استخراج جواز سفر مستعجل بـ 385 جنيها، وتبلغ سداد رسوم استخراج جواز السفر لأول 375 جنيها.
 

طريقة استخراج جواز سفر مستعجل أون لاين
 

الدخول على موقع وزارة الداخلية واختيار خدمات الأحوال المدنية إدارة الجوازات والهجرة والجنسية من هنا https://enationality.moi.gov.eg/ وتقديم طلب بعد ملء البيانات بشكل صحيح.

جواز سفر

أوراق استخراج جواز سفر أول مرة
 

هناك عدة مستندات مطلوبة عند استخراج جواز سفر مستعجل، أول مرة، بطاقة الرقم القومي سارية أو في فترة المهلة 3 شهور، الاكتفاء بشهادة الميلاد المميكنة لمن هم أقل من 16 سنة، 3 صور ألوان حديثة ذات خلفية بيضاء مقاس 4×6، مستند الموقف من التجنيد بالنسبة للذكور، المؤهل الدراسي أذا كان غير مثبت في الرقم القومي.

استخراج جواز سفر المصريين بالخارج 

وبالنسبة للمصريين المقيمين بالخارج يقوم الشخص بتقديم الأوراق السابق إلى السفارة المصرية المختصة بالخارج.
 

مدة استخراج جواز سفر


تصل مدة استخراج جواز السفر الجديد من 6- 8 أسابيع، ويمكن عمل وثيقة مؤقتة تصلح 3 شهور وتجدد لفترة ثانية على أن تكون الوثيقة صالحة لدولة الإقامة، إلى جانب إمكانية إضافة بلاد أخرى يريد المواطن السفر إليها حتى استكمال باقي المستندات للحصول على جواز السفر.

كما أن القانون يحظر على المواطن حيازة جوازين للسفر ساريين في نفس الوقت، وهو ما يقوم به الحاسب من إلغاء الجواز القديم عند استخراج جواز جديد.