رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«القلب الأمريكية» تعتمد مركز تدريب الإنعاش القلبي بالمستشفيات والمعاهد التعليمية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور محمد فوزي السودة، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، إصدار جمعية القلب الأمريكية، شهادة اعتماد دولية لمركز تدريب الإنعاش القلبي الرئوي التابع لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، ليصبح بذلك أكبر مركز قائم في مصر من حيث التجهيزات  والمدربين المعتمدين. 

وأضاف -بحسب بيان اليوم الخميس- أن تلك الخطوة هي غير مسبوقة، تؤكد الدور الريادي الذي تلعبه الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية كصرح أكاديمي وتدريبي عملاق لا يتوانى في تقديم ونقل الخبرات العلمية من كوادره المتميزة إلى جميع أفراد الأطقم الطبية لخدمة المريض المصري، والارتقاء بالخدمة الطبية المقدمة، وتنفيذا لرؤية القيادة السياسية.

وتابع أن المركز تم تجهيزه طبقا لأعلى المواصفات والمعايير العالمية بتكلفة إجمالية بلغت 5 ملايين جنيه، ما جعله مؤهل للحصول على هذا الاعتماد الدولي، لافتاً إلى أن المركز مجهز بعدد من المانيكانات والمحاكيات ومساعدات التدريب تفوق تجهيزات أي من المراكز المماثلة.

ولفت إلى أن المركز يتميز بمساحة كبيرة تتيح الالتزام التام بمعايير التباعد والإجراءات الاحترازية أثناء التدريب.

وأفاد الدكتور هاني الشهيدي، مدير مركز الإنعاش القلبي الرئوي بالهيئة واستشاري القلب والأوعية الدموية بمعهد القلب القومي ومسئول توكيد جودة التدريب بالجمعية الأمريكية للقلب في مصر، بأن المركز يقوم بتقديم الدورات التدريبية المعتمدة من جمعيه القلب الأمريكية لإعداد المدربين  المعتمدين دوليا علي الإنعاش القلبي الرئوي، بالإضافة إلى دورات تدريبيه لمستويات الإنعاش القلبي الرئوي الأساسي والمستوى المتقدم، ليس فقط للأطباء والعاملين بالمجالات الصحية، ولكن لجميع الفئات.

وأورد أن التدريب على الإنعاش القلبي الرئوي اصبح ضرورة ملحة للجميع، لما له من أهمية في إنقاذ الحياة، لافتاً إلى نجم منتخب كره القدم الدانماركي، إريكسون، والذي تم إنقاذ حياته داخل الملعب نظرا للتدريب الجيد لزملائه اللاعبين على الإنعاش القلبي.

عاجل