رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يتميتع بخبرات مهنية كبيرة

تكليف الدكتور خالد صوفي رئيسا لمجلس إدارة هيئة المواصفات والجودة

نشر
صوفي
صوفي

أصدرت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، قراراً بتكليف الدكتور مهندس خالد حسن صوفي للقيام بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة.

وبحسب بيان وزارة التجارة والصناعة، اليوم الخميس، يأتي هذا القرار في إطار خطة الوزارة للاستعانة بكوادر قيادية شابة في إدارة الأجهزة التابعة للوزارة، بهدف تنفيذ رؤى وسياسات تتوافق مع استراتيجية الوزارة لإحداث تنمية صناعية حقيقية ترتكز على الارتقاء بجودة وتنافسية المنتج المصري في السوقين المحلي والخارجي ومن ثم تحقيق مستهدفات الوزارة نحو الوصول بالصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار سنوياً.

صوفي

تمتع بمؤهلات علمية رفيعة المستوى

جدير بالذكر أن الدكتور مهندس خالد صوفي يتمتع بمؤهلات علمية رفيعة المستوى فهو حاصل على الدكتوراه في الضبط الإحصائي وتوكيد الجودة من جامعة القاهرة وماجستير نظم إدارة الجودة من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فضلاً عن تقلده العديد من المناصب داخل القوات المسلحة، ومنها رئيس جهاز مراقبة وضمان الجودة، حيث إنه خريج الكلية الفنية العسكرية قسم هندسة ميكانيكية، وحاصل على دورات تدريبية متقدمة  في مجالات القياس والمعايرة وضمان الجودة والمختبرات ونظم إدارة سلامة الغذاء.

خبرة كبيرة في العمل بالمنظمات الدولية

كما يمتلك الرئيس الجديد لهيئة المواصفات والجودة، خبرة كبيرة في العمل بالمنظمات الدولية وبصفة خاصة الأمم المتحدة، ويعد أحد الخبراء في مجال الإنتاج الصناعي وتحسين الجودة.

وفي وقت سابق، قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة: إن هناك مجمعات صناعية جاهزة أتاحتها الدولة؛ للتيسير على المستثمرين المبتدئين، كما تتيح قطع الأرض للمستثمرين الكبار.

وأشارت خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، الاثنين الماضي، إلى أن هناك مجمعات صناعية تم تخصيصها بالكامل للمستثمرين، موضحة أن من يخصص مصانع له تكون هناك متابعة يومية معه.

ولفتت إلى أن الأولوية للمستثمر الذي ينتج سلعة يتم استيرادها من الخارج، وبالتالي يقلل قيمة فاتورة الواردات، مضيفة أن الأولوية الثانية لمن يعمق المنتج المحلي، ويستطيع إنتاج منتجات لها قدرة تنافسية مع المنتجات الأجنبية، أو إنتاج كميات أكبر تتيح فرصة لتصديرها.

عاجل