رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بسبب الإعصار إيدا

تراجع المخزون الأمريكي يرفع أسعار النفط الخام.. توقعات بفائض في مايو

نشر
منصات استخراج النفط
منصات استخراج النفط - أرشيفية

ارتفعت أسعار النفط الخام اليوم، بعدما ذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن المخزونات قد تراجعت 7.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 27 أغسطس، بالمقارنة مع سحب مخزون النفط الخام بمقدار 3 ملايين برميل حسب تقديرات إدارة معلومات الطاقة للأسبوع السابق وتوقعات المحللين لسحب 2.83 مليون برميل.

قبل يوم واحد من تقرير إدارة معلومات الطاقة، قدر معهد البترول الأمريكي سحب مخزون النفط  من 4 ملايين برميل، وهو أكبر من المتوقع، ومع بدء اجتماع «أوبك +» في فيينا، قدرت هيئة الطاقة الأمريكية أن مخزونات البنزين زادت 1.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 27 أغسطس، وبلغ متوسط ​​الإنتاج 9.9 مليون برميل يوميًا خلال هذه الفترة.

متوسط الإنتاج الأمريكي بلغ 5 ملايين برميل يومياً

وبالمقارنة مع سحب مخزون قدره 2.2 مليون برميل قبل أسبوع ومتوسط ​​إنتاج 10.2 مليون برميل نفط يوميًا، سجلت مخزونات نواتج التقطير الوسيطة سحب 1.7 مليون برميل في الفترة المشمولة بالتقرير، بمتوسط ​​إنتاج بلغ 4.8 مليون برميل في اليوم. 

وقبل ذلك بأسبوع، قدرت إدارة معلومات الطاقة أن مخزون نواتج التقطير المتوسط ​​بناء متواضع يبلغ 600 ألف برميل ومتوسط ​​إنتاج يبلغ 5 ملايين برميل في اليوم.

على الرغم من ارتفاع إنتاج البنزين عالمياً، فإن الأسعار في المضخة آخذة في الارتفاع أيضًا، مما دفع الرئيس الأمريكي جون بايدن الشهر الماضي إلى دعوة «أوبك» لإضافة المزيد من الإمدادات إلى أسواق النفط العالمية. ومع ذلك، كانت أحدث قفزة في الأسعار نتيجة الدمار الذي أحدثه إعصار إيدا على خليج المكسيك وساحل الخليج لصناعة النفط، مع استمرار إغلاق بعض الموانئ الرئيسية، واحتمال إعادة فتحها بعد أسابيع.

توقعات بوفرة النفط حتى مايو المقبل

ولا ترى «أوبك» أن السوق بحاجة إلى المزيد من النفط في الوقت الحالي، في الواقع، قدرت اللجنة الفنية المشتركة للاتحاد الموسع في تقرير حديث أن سوق النفط ستتأرجح إلى فائض بحلول مايو المقبل، مع وصول الفائض إلى حوالي 1.6 مليون برميل يوميًا، من عجز حالي قدره 900 ألف برميل يوميًا.

وحاولت أسواق برنت أيضًا الارتفاع ولكنها لا تواجه أيضًا مقاومة في شكل اليومين الماضيين فحسب، ومن المحتمل أن ينخفض ​​السوق، وربما يصل إلى المستوى 65 دولارًا.