رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| فتح باب تعديل وإضافة وحذف الرغبات لهؤلاء الطلاب.. وتجهيز 289 مركزًا للتطعيم في 59 جامعة

نشر
شهادة التطعيم ضد
شهادة التطعيم ضد فيروس كورونا

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، مجموعة من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

فتح باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر السبت المقبل

قرر الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، فتح باب التحويل ونقل القيد للطلاب والطالبات بكليات الجامعة للعام الدراسي الجديد 2021/2022، بداية من السبت المقبل 4 سبتمبر الجاري وحتى 30 سبتمبر.

وكيل التعليم بالغربية يؤكد جاهزية لجان الثانوية العامة لأداء امتحان الدور الثاني

 أكد ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، جاهزية لجان الثانوية العامة لأداء امتحان الدور الثاني للعام الدراسي 2020/2021، والتي من المقرر أن تنطلق السبت المقبل (الموافق 4 سبتمبر الجاري)، وتستمر حتى 13 من سبتمبر؛ والتي من المقرر أن تستقبل الامتحانات 1928 طالب وطالبة ليؤدون الامتحان في 15 لجنة على مستوى المحافظة. 

إنفوجراف.. التفاصيل الكاملة لمدارس «WE» التكنولوجية

نقلة نوعية جديدة لمدارس التعليم الفني تصنعها مدارس WE التكنولوجية بداية من العام الدراسي الجديد.

التعليم العالي تعلن فتح باب تعديل وإضافة وحذف الرغبات لهؤلاء الطلاب

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه تيسيرا على الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة هذا العام وبناء على رغبتهم في فتح باب تعديل وإضافة وحذف الرغبات لمن قاموا بإدخال رغباتهم قبل إعلان الحدود الدنيا للتقدم للجامعات الأهلية، فقد تم فتح الباب لتعديل الرغبات لكل الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المصرية للعام ٢٠٢١ الذين قاموا بإنهاء إدخال رغباتهم حتى الساعة الثانية عشر ليلًا يوم الإثنين٣٠ أغسطس ٢٠٢١.

بدء التطعيم بلقاح كورونا في جامعة أسوان استعداد للعام الدراسي الجديد

أكد الدكتور أيمن محمود عثمان القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، أنه في إطار توجهات الدولة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي في إطلاق حملة لقاح فيروس كورونا التي بدأت أمس الأربعاء أعمال التطعيم  لأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري وطلاب الجامعة بلقاح فيروس كورونا، وذلك  بالتنسيق مع المستشفى الجامعي بأسوان.

تجهيز 289 مركزاً للتطعيم في 59 جامعة بالمحافظات

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الأربعاء، تقريرًا حول جاهزية مراكز التطعيم بالجامعات، لتنفيذ التكليف الخاص بالتطعيم وتقديم اللقاح لأعضاء هيئة التدريس، والعاملين والطلاب في القطاع الجامعي، استعدادا للعام الدراسي الجديد 2021/2022.

«التعليم» تتيح امتحانات المواد غير المضافة للمجموع لطلبة الثانوية العامة «دور ثاني»

أعلنت وزارة التربية و التعليم والتعليم الفني، عن إتاحة امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع (التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد) (ومادة الإحصاء وتراجمها) لطلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة الذين لهم حق دخول الدور الثاني  في هذه المواد للعام الدراسي 2020/2021، وذلك عبر الرابط التالي: https://moe.gov.eg/ar/exams-subjects-outside2/

«التعليم» تكشف سبب تجميد تخصص الجرارات والآلات الزراعية بالمدارس الصناعية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم مراجعة التخصصات القائمة حاليًا بالتعليم الفني وإعادة النظر فيها طبقًا لاحتياجات سوق العمل.

خاص| بـ100 جنيه سنويا.. مدارس «WE» تؤهلك للعمل في مجال التكنولوجيا

"إذا فشلت في التعليم سوف أدخلك مدرسة صنايع"، تلك الجملة ظلت لعقود زمنية طويلة تستخدم كأداة ترهيب وتهديد من الآباء تجاه الأبناء عندما يخفق أحدهم في الامتحانات الدراسية، أو تأتي شكوى من معلميه بالمدرسة تفيد بأن الطالب غير مجتهد.

13 نقطة تطعيم ثابتة بجامعة أسيوط استعداداً للعام الدراسي الجديد

كشف الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، عن أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بتطعيم كافة منتسبيها من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب قبل بدء العام الدراسي الجديد.

توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتى الملك سلمان و imc للعلوم التطبيقية النمساوية

شهد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الأربعاء مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي الملك سلمان فرع "شرم الشيخ"، وجامعة IMC للعلوم التطبيقية krems بدولة النمسا لطرح برامج بشهادة مزدوجة بمستويات البكالوريوس والماجستير في مجال إدارة السياحة والضيافة.

استمرار اختبارات القدرات للطلاب المتقدمين للالتحاق بالجامعات الأهلية

تفقد الدكتور شحاتة غريب شلقامي، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، أعمال اختبارات القدرات الإلكترونية، المنعقدة لطلاب الثانوية العامة المتقدمين للالتحاق بالجامعات الأهلية، والتي انطلقت أعمالها يومي الأربعاء والخميس، من الأسبوع الماضي.

مصاريف الجامعات الأهلية.. 105 آلاف لـ«الطب» و«التمريض» بـ31 ألف جنيه

مصاريف الجامعات الاهلية.. يبحث الكثير من طلاب الثانوية العامة 2021 وأسرهم على أسعار مصروفات الجامعات الاهلية  وذلك بعد إعلان وزارة التعليم العالي المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية.

الحكومة تبحث تقديم منح دراسية لأوائل المجمعات التكنولوجية

عقد مجلس مشروعات التطوير بصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، اجتماعه الشهري في مقر مجمع الأميرية، برئاسة الدكتور أحمد حسني الحيوي، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، وبحضور كلا من مديري المشروعات والمجمعات التكنولوجية والمستشار القانوني والمدير المالي والإداري ومكتب الدعم الفني والمكتب الإعلامي ومكتب التخطيط والمتابعة.

وزير التعليم يعتمد نتيجة شهادة النيل الثانوية الدولية

اعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الأربعاء، نتيجة شهادة النيل الإعدادية الدولية وشهادة النيل الثانوية الدولية، والتي تصدر بالشراكة مع هيئة كامبريدج الدولية للتقييم والتعليم بجامعة كامبريدج البريطانية.

وزير التعليم العالي: المركز القومي للبحوث يلعب دورا محوريا بمنظومة البحث العلمى

عقد مجلس إدارة المركز القومي للبحوث اجتماعًا برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وحضور  الدكتور محمد محمود هاشم رئيس المركز القومى للبحوث، والدكتور وليد الزواوي أمين مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية، والدكتورة ولاء شتا الرئيس التنفيذى لهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وأعضاء مجلس الإدارة، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

عاجل