رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| ارتفاع حالات الشفاء إلى 239886.. وتفاصيل وزارة الصحة لمواجهة الموجة الرابعة

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

أستاذ مناعة: نتوقع الأسوأ من كورونا.. والفيروسات تتحور مليار مرة يوميًا

قال الدكتور عبد الهادى مصباح، أستاذ المناعة، إن طبيعة الفيروسات أنها تتحور بشكل مستمر وسريع كونها كائنًا حيًا يصارع من أجل الاستمرار في الحياة.

عوض تاج الدين: لن يذهب موظف بالجهاز الإدارى للعمل دون تلقي اللقاح

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أنه لن يذهب أي موظف فى الجهاز الإداري بالدولة والجهات التعليمية، إلى العمل دون الحصول على لقاح كورونا.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 239886

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 543 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 239886 حتى اليوم.

الصحة: تسجيل 291 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و7 وفيات

أوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، المتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 291 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 7 حالات جديدة.

مستشار الرئيس يكشف حقيقة تطبيق الحظر الجزئي

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن اختفاء فيروس كورونا بشكل كامل أمر غير متوقع قريبًا؛ لأن “كوفيد- 19” سيكون دارجًا في المجتمع مستقبلًا، معربًا عن أمله في تحول الفيروس من مرحلة الجائحة والانتشار السريع، إلى أن يصبح متوطنًا بصورة بسيطة.

80 ألف جرعة لقاح كورونا للقائمين على العملية التعليمية والطلاب بجامعة المنيا

أعلن رئيس جامعة المنيا الدكتور مصطفي عبدالنبي، توفير 80 ألف جرعة لقاح كورونا بالجامعة لبدء تطعيم المستهدفين من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب عبر 15 نقطة صحية مجهزة وموزعة لتغطية جميع أماكن الكليات، في ظل إجراءات الدولة لتوفير اللقاحات لجميع مواطنيها للحد من انتشار العدوى بالتنسيق مع وزارة الصحة.

بدء التطعيم بلقاح كورونا في جامعة أسوان استعداد للعام الدراسي الجديد

أكد الدكتور أيمن محمود عثمان القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان انه في إطار توجهات الدولة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي في إطلاق حملة لقاح فيروس كورونا التي بدأت اليوم الأربعاء أعمال التطعيم  لأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري وطلاب الجامعة بلقاح فيروس كورونا وذلك  بالتنسيق مع المستشفى الجامعي بأسوان.

كورونا.. الصحة العالمية تصنف سلالة «مو» فى فئة «مثير للاهتمام»‎‎

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء تصنيف سلالة (مو) من فيروس كورونا المسبب لمرض (كوفيد-19) التي تم رصدها للمرة الأولى في كولومبيا خلال يناير 2021، في فئة "مثير للاهتمام".

لإنتاجها بـ«فاكسيرا».. مدبولي يشدد على تسريع المفاوضات مع الشركات المصنعة للقاحات كورونا

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء؛ اليوم الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، والذى تم خلاله مناقشة واستعراض عدد من ملفات العمل المهمة.

تشمل 4 عناصر.. تفاصيل خطة «الصحة» لمواجهة موجة كورونا الرابعة

استعدادات مكثفة اتخذتها وزارة الصحة والسكان، للتصدي للموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد.

وزيرة الصحة: مصر مستعدة لتلبية احتياجات لبنان ومد شعبه بلقاحات كورونا

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان: إن مخازن التموين الطبي، التابعة للوزارة، جاهزة بمنظومة أرصدة ثابتة من المستلزمات لتلبية أي احتياجات لمساعدة الأشقاء في الدول العربية، وتوفيرها بشكل سريع في حالة الطوارئ والأزمات. 

عاجل