رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عوض تاج الدين: لن يذهب موظف بالجهاز الإدارى للعمل دون تلقي اللقاح

نشر
تطعيم المعلمين بلقاح
تطعيم المعلمين بلقاح كورونا - أرشيفية

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أنه لن يذهب أي موظف فى الجهاز الإداري بالدولة والجهات التعليمية، إلى العمل دون الحصول على لقاح كورونا.

وقال تاج الدين ـ في مقابلة خاصة مع قناة " إم بي سي مصر" الفضائية، لبرناج "يحدث في مصر" مع الإعلامي شريف عامر بثت مساء أمس الأربعاء، إن تطعيم طلاب المدارس أصبح إلزاميًا بناء على تعليمات رئيس الجمهورية الرئيس السيسي، معلنا أنه جار وضع خطة لتنفيذ ذلك الأمر خلال الفترة المقبلة.

وأوضح:"تخطينا الـ 200 حالة يوميًا وهذا يعني أن هناك زيادة كبيرة في الإصابات وعدد الحالات التي تدخل المستشفيات في زيادة والإصابات الخطيرة أيضًا، لافتًا إلى أن زيادة الحالات بهذا الشكل يعني أن مصر بالفعل دخلت الموجة الرابعة لفيروس كورونا.

وأشار إلى أن هناك تزايدًا في عدد حالات إصابة كورونا على مستوى دخول المستشفيات والحاجة إلى الرعاية الحرجة، وعلى الرغم من زيادة إصابات كورونا لا يوجد ارتفاع في أعداد الوفيات.

ونفى مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إجراء تجارب إكلينيكية لتحديد فاعلية حصول المواطنين على نوعين مختلفين من اللقاحات حتى الآن، مطالبا بعدم الحصول على تطعمين مختلفين إلا بعد مرور فترة لا تقل عن ثلاثة أشهر باستثناء حالات الضرورة القصوى.

وأوضح أنه لا توجد مشكلة في الجمع بين تطعيم الانفلونزا العادية وتطعيم فيروس كورونا، منوها بأن الإصابات العائلية بكورونا كثيرة مع بداية الموجه الرابعة.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أنه ليس من المتوقع انتهاء فيروس كورونا بشكل كامل خلال سنوات قريبة.

وكشف الدكتور تاج الدين عن مدى خطورة متحور "مو" الجديد من فيروس كورونا الذي انتشر في دول عدة خلال الفترة الأخيرة، موضحًا أن متحور دلتا الأكثر انتشارًا في العالم لكنه أقل في حدة الأعراض، مشددا على ضرورة تلقي لقاح كورونا والالتزام بالإجراءات الاحترازية.