رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بريطانيا: «نأمل في وجود دبلوماسي بأفغانستان حال تحسن الوضع الأمني»

نشر
وزير خارجية بريطانيا
وزير خارجية بريطانيا دومنيك راب ،ارشيفية

قال وزير خارجية بريطانيا، دومنيك راب: إنه سيكون هناك تمثيل دبلوماسي للمملكة المتحدة، في أفغانستان، ولكن عندما يتحسن الوضع الأمني هناك.

وأضاف راب، أمام لجنة الشؤون الخارجية للبرلمان البريطاني، اليوم الأربعاء، “نأمل في وجود دبلوماسي في أفغانستان حال تحسن الوضع الأمني”، مشددا على أن ذلك غير ممكن في الوقت الحالي، وفقا لوكالة “رويترز" للأنباء.

وعلى صعيد منفصل أكدت قوات أحمد مسعود، في وقت سابق من اليوم، أن حركة طالبان هاجمت ولاية بنجشير، لكن القوات المحلية صدّتها، ما أدى إلى مقتل العديد من عناصر طالبان، واعتقال 19 مسلحا آخرين.

ومن ناحيته، أفاد قيادي بـ طالبان، بفشل المحادثات بشأن ولاية بنجشير، ودعا السكان لإقناع المقاومة بالتفاوض للتوصل لسلام.

يأتي ذلك بعدما أعلن الجيش الأمريكي مساء الاثنين اكتمال انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان بعد 20 عاما من غزوها البلاد في أعقاب هجمات 11 سبتمبر 2001.

الجنرال فرانك ماكنزي، قائد القيادة المركزية الأمريكية، قال خلال مؤتمر صحفي من البنتاجون: إن السفير الأمريكي غادر على متن آخر رحلة من أفغانستان، كما تم نقل أكثر من 123 ألف مدني من كابول منذ منتصف أغسطس الجاري.

فيما أفادت وكالة فرانس برس بسماع دوي إطلاق نار في العاصمة كابول مع إعلان انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان.

يشار إلى أن عملية إجلاء القوات الأمريكية تمت قبل الموعد النهائي الذي قرره الرئيس جو بايدن غدا الثلاثاء 31 أغسطس.
وكان الرئيس الأمريكي تعرض لانتقادات شديدة من الديمقراطيين والجمهوريين على حد سواء لتعامله مع ملف أفغانستان منذ أن أحرزت طالبان تقدمًا سريعًا واستولت على كابول في وقت سابق من هذا الشهر.