رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تكلفة تركيب عداد مياه جديد.. المستندات المطلوبة وخطوات التوصيل

نشر
تكلفة تركيب عداد
تكلفة تركيب عداد مياه جديد

تركيب عداد مياه جديد.. خدمات عديدة توفرها الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي للمواطنين من بينها خدمة تركيب عداد جديد للشقة حتى مرحلة فصل المياه عن الشقة بشكل كامل أو على فترات حسب طلب متلقي الخدمة.


تركيب عداد مياه داخل الشقة
 

كما تتيح الشركة أمام المواطنين إمكانية سداد فاتورة المياه من خلال الكود الخاص بعداد المياه ويمكن الحصول عليه من خلال الموقع الالكتروني للشركة كما أن الكود موجود على فاتورة عداد المياه.

تركيب عداد مياه

طلب تركيب عداد مياه
 

كما وضعت شركة مياه الشرب نموذج لطلب تركيب العداد يقوم المواطن الذي يرغب فيه تركيب عداد مياه جديد بملاء طلب الخدمة وكتابة البيانات بطريقة صحيحة ويستوفي المستندات المطلوبة داخل الطلب حتى يتمكن من الحصول على عداد جديد للمياه.
 

 

تركيب عداد مياه عشوائي
 

ويوجد عدة شروط وخطوات لـ تركيب عداد مياه عشوائي (عداد فرعي لشقة “بطارية” عشوائي تتمثل في تقدم ما يفيد بملكية العقار من خلال صورة مستند الملكية، إحضار صورة البطاقة الشخصية، بجانب إيصال مياه من نفس العقار.

عداد مياه

خطوات تركيب عداد مياه

 

وحددت الشركة عدة خطوات لمن يرغب من العملاء تركيب عداد مياه جديد بالوحدة السكنية المرخصة كما حددها قانون التراخيص والبناء وشملت تلك الخطوات التقدم بطلب لشركة المياه التي تتبع منطقتك، وتحديد نوع العداد المراد تركيبه سواء قديم أو مسبق الدفع، بجان أنه في حال أن كانت البناية التي يقطنها العميل عليها مديونية ستسدد المديونية الخاصة بالعميل فى العمارة.

بالإضافة إلى أنه بعد الموافقة على طلب بالعميل تقوم الشركة بعمل مقايسة للعقار الذى يسكنه العميل، إلى جانب أنه يتم توصيل المواسير من مدخل العمارة للوحدة على نفقة صاحب الطلب، كما أنه وتقوم الشركة بفصل العداد وتركيب المواسير بمعرفتها للتمكن من خصم استهلاك العميل.

تركيب عداد مياه

تكلفة ورسوم تركيب عداد مياه
 

وحددت الشركة القابضة تكلفة تركيب عداد مياه ميكانيكي إلى 1100 جنيه، والعداد المسبق الدفع تكلفته تصل  تكلفته 1810 جنيه، وتقوم الشركة باحتساب فاتورة الشهر التالي من التركيب من تاريخ تركيب العداد.

 

مستندات تركيب عداد مياه للمنزل

 

يستطيع من يرغب في تركيب عداد مياه للمنزل أن يقوم بعدة خطوات حتى يحصل على الخدمة تتمثل في تقديم طلب الخدمة من العميل أو المنتفع، موافقة الجهة الإدارية المختصة على التوصيل، مستند الحيازة، وصل كهرباء للمشترك، رقم التليفون الأرضي والمحمول، تقديم الرسومات الهندسية، رخصة المبنى، بطاقة الرقم القومي، إيصال مياه، إفادة بتوصيل الصرف الصحي.

عداد مياه


توصيل المياه بدون عداد

 

ويستطيع المواطن أن يحصل على خدمة توصيل المياه بدون عداد وذلك من خلال التقدم للشركة المياه التي تتبعها المنطقة التي يسكن فيها، وذلك بهدف استخدام المياه للاستهلاك الآدمي على أن يتم المحاسبة بالفئة التي تقررها الشركة وفي المقابل يلتزم العميل بسداد المبالغ المستحقة للشركة إلى جانب تقدم عدة مستندات وأوراق.

وتتمثل المستندات المطلوبة في تقديم طلب توصيل المياه، أوراق ملكية الأرض / حق الانتفاع / الإيجار، ترخيص البناء، صورة بطاقة الرقم القومي.

في المقابل يلتزم المواطن الذي تقدم لطلب الخدمة حال التقدم بمستندات التوصيل لوصلة منزلية بسداد قيمة مقابل المعاينة للموقع، كما يلتزم بإحضار كافة مستلزمات التوصيل حال عدم توافرها بالشركة بعد مراجعة الجانب الفني بالفرع التابع للمواصفات المطلوبة و تماشيها و المعايير الفنية، واتخاذه إجراءات استصدار تصاريح الحفر و تحمله لكافة التكاليف المترتبة على ذلك، و تلتزم الشركة بالإشراف على التركيب لخطوط التوصيل و تركيب العداد بمعرفتها.