رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنسيق الجامعات الأهلية

مصاريف الجامعات الأهلية.. 105 آلاف لـ«الطب» و«التمريض» بـ31 ألف جنيه

نشر
مصاريف الجامعات الاهلية
مصاريف الجامعات الاهلية

مصاريف الجامعات الاهلية.. يبحث الكثير من طلاب الثانوية العامة 2021 وأسرهم على أسعار مصروفات الجامعات الاهلية  وذلك بعد إعلان وزارة التعليم العالي المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية.

وتهدف الجامعات الاهلية إلى المنافسة العالمية في مجال العلوم والتكنولوجيا وتنمية الثقافة، والحفاظ على الهوية المصرية وتعزيز الروابط مع الدول العربية والأفريقية، من خلال تقديم تعليم عالي يدعم الابتكار ويخلق جيل قادر على الريادة إقليمياً وعالمياً

مصاريف الجامعات الأهلية
 

وحددت وزارة التعليم العالي أن مصاريف الجامعات الاهلية، "الجلالة، الملك سلمان، المنصورة الجديدة، العلمين، للعام الجامعي 2021/2022 كالتالي:

الطب 105 آلاف، الأسنان 97 ألف، الصيدلة 85 ألف، الهندسة 69 ألف، الحاسبات 69 ألف، العمارة 69 ألف، الطب البيطري 60 ألف، العلاج الطبيعي 63 ألف، العلوم الاجتماعية والإنسانية 43 ألف، اللغات التطبيقية 43 ألف، الدراسات القانونية 45 ألف، العلوم الإدارية 46 ألف، السياحة والضيافة 40 ألف، الإنتاج الإعلامي 50 ألف، مجال الفنون 49 ألف، هندسة المنسوجات 58 ألف، الصناعات التكنولوجيا 39 ألف، العلوم الأساسية المتقدمة 48 ألف، الغذاء والصناعات الغذائية 43، الزراعات الصحراوية 43 ألف، تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية 39 ألف، التمريض 31 ألف.

الجامعات الاهلية


القبول في الجامعات الأهلية في مصر
 

ويعد نظام القبول الإلكتروني الموحد لـ الجامعات الأهلية في مصر نظام إلكتروني بالكامل على كل كليات الجامعات الأهلية، ويقوم على تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص في توزيع الأماكن المتاحة بالكليات المختلفة، ويمنع التلاعب، ولا يسمح بأي تدخل في نظم اختيار الطلاب.

ويطبق نظام القبول الإلكتروني الموحد على طلاب الجامعات الأهلية في مصر حملة الشهادات "الثانوية العامة، الأزهرية، الدبلومات الفنية، حيث يتم تنسيق حاملي هذه الشهادات من خلال مكتب القبول الإلكتروني الموحد مباشرة، ويتم قبول الطلاب بالكليات المختلفة وفقًا لمجموع درجاتهم وترتيب رغباتهم.

الجامعات الاهلية في مصر

وتشارك  الجامعات الأهلية في مصر بنظام القبول الإلكتروني الموحد، جامعات أهلية (العلمين، الجلالة، الملك سلمان، المنصورة الجديدة).

تخصصات الجامعات الأهلية في مصر 
 

ويستطيع الطالب التعرف على التخصصات المختلفة لـ الجامعات الأهلية في مصر من خلال الدخول على مواقع هذه الجامعات، والتي توضح التخصصات الموجودة بالجامعة، والأعداد المقررة لها، والرسوم الدراسية لكل كلية أو برنامج، وطريقة سدادها، ونظام التخفيضات اللائحة والمنح.

 

وأعلن مكتب القبول والتنسيق لطلاب الجامعات الأهلية في مصر مد فترة تسجيل الرغبات حتى 21 أغسطس الحالي إلى جانب إضافة جولة جديدة، من اختبارات القبول يومي 1، 2 سبتمبر المقبل.

نتيجة الترشح بالجامعات الأهلية
 

ويستطيع الطلاب الذين تقدموا للالتحاق بـ الجامعات الأهلية في مصر أن معرفة نتيجة ترشحهم ومعرفة التعليمات لاستكمال القدي بالجامعة التي رشح لها من خلال الدخول على حسابه الخاص من موقع التسجيل الموحد https://admission.egypt-hub.edu.eg
 

الجامعات الاهلية 2021

الحد الأدنى للقبول بالجامعات الأهلية في مصر
 

ويحسم مجلس الجامعات الأهلية في مصر، الحد الأدنى للتقديم بعد مؤشرات انخفاضه الأسبوع المقبل، على أن يتم القبول بالجامعات الأهلية (الملك سلمان، الجلالة، العلمين، المنصورة الجديدة) وفقًا للمجموع المكافئ بعد اجتياز الطالب اختبارات القبول الموحدة لكل الجامعات الأهلية، ويتم احتساب المجموع المكافئ من خلال مجموع الطالب + درجات اختبار القبول.
 

تنسيق الجامعات الأهلية في مصر
 

وجاء تنسيق الجامعات الأهلية الأربعة (الملك سلمان - الجلالة - العلمين - المنصورة الجديدة) كالآتي:


الطب البشري 85 %.. و83% لجامعة الملك سلمان


طب الأسنان 80% .. 78% لجامعة الملك سلمان


العلاج الطبيعي - الصيدلة 80%..   78 % لجامعة الملك سلمان


الطب البيطري 75 % .. 73 % لجامعة الملك سلمان
 

الهندسة 70% .. 68 % لجامعة الملك سلمان


علوم الحاسب 65% .. 63 % لجامعة الملك سلمان


التكنولوجيا الحيوية - تكنولوجيا العلوم الصحية 60% .. 58% لجامعة الملك سلمان


الفنون 60% .. 60% لجامعة الملك سلمان


الإعلام ولغات الترجمة 55% .. 55% لجامعة الملك سلمان


الاقتصاد والإدارة 55 % و55% لجامعة الملك سلمان


التربية - السياحة - الزراعة - الحقوق - التمريض - الآثار - علوم سينمائية 55% و55% لجامعة الملك سلمان